آية محمد، الحاصلة على ماجستير علوم البيئة من انجلترا
آية محمد، الحاصلة على ماجستير علوم البيئة من انجلترا


«فتاة مصرية» تستثمر القمامة في الشارع| فيديو 

رأفت ماهر

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 12:45 م

عرضت فضائية الأولى المصرية،  تقريرا بعنوان، فتاة مصرية تستثمر ظاهرة إلقاء القمامة في الشارع بالحصول على ماجستير علوم البيئة من إنجلترا.

 

وقالت آية محمد، الحاصلة على ماجستير علوم البيئة والتنمية من إحدى جامعات إنجلترا، إنها انطلقت بدايتها من إحدى المناطق الشعبية ووصلت إلى جامعة إنجلترا للحصول على ماجستير علوم البيئة والتنمية، وعاشت في المناطق الشعبية، حيث يوجد بها أكوام من القمامة ومخلفات من البلاستيك الضارة على البيئة، مما كان الدافع نحو دراسة علوم البيئة. 

 

أشارت إلى أنها كتبت أول أبحاثها عن التلوث البيئي في عمر الـ12 عاما، واستمر شغفها حتى التحقت بكلية العلوم جامعة عين شمس، ورغم إصابتها بمرض الحمى الروماتيزمية أصرت على العمل في وظائف المجال العلمى موضحة أن أول بحث لها كان عن طريق مسابقة على مستوى الإدارة التعليمية فى شبرا الخيمة، مشيرة إلى أنها كانت مهتمة جدا بدراسة التلوث البيئي، ومن خلال ذلك تقدمت للمسابقة وحصلت على المركز الأولى وتم تكريمها.

 

وأضافت أن أسرتها شجعتها كثيرا على دراسة ما تحبه، موضحة أن المسابقة كانت عبارة عن كيفية الحد من التلوث البيئي والانفجار السكاني ومعرفة علاقتهما ببعض، مشيرة أنها حصلت على منحة في جامعة إنجلترا والتي كانت منحة تنافسية، حيث ركزت جدا على الأشخاص الذين لديهم مشاركات في التنمية المجتمعية ولهم تأثير فيها.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة