الأهلي
الأهلي


قبل لقاء الليلة| الأهلي ينجح في تخطي دور الـ32 لدوري الأبطال في 29 نسخة

إبراهيم مدكور

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 01:46 م

يواجه اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره سونيديب بطل النيجر في افتتاح مشواره الأفريقي بدوري ابطال أفريقيا في نسخته الجديده بعدما توج المارد الأحمر بالنسخة الماضية .
وتعد مباراة اليوم بين الأهلي وسونيديب هي الأولى لنادي القرن مع أي فريق من النيجر رغم مشاركات الأهلي الكثيرة في دوري أبطال إفريقيا منذ ستينيات القرن الماضي والتتويج بـ 20 بطولة قارية خلال الفترة الماضية آخرها الفوز بدوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب غريمه التقليدي الزمالك.

نجح المارد الأحمر على مدار 31 نسخة شارك خلالها بدوري أبطال إفريقيا في تخطي هذا الدور والتأهل للدور المقبل فيما عدا مرتين .
حيث تمكن الفريق الأول للأهلي من اجتياز هذا الدور في 29 مرة منها، بينما تعثر مرتين في نسختي 1998 أمام البن الإثيوبي و2004 أمام الهلال السوداني.
كان أول وداع للأهلي من دور الـ 32 لرابطة دوري الأبطال على يد البن الاثيوبي بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين عند التساوي في النتيجة، حيث لعب الأهلي لقاء القاهرة بالصف الثاني بسبب مشاركته بالبطولة العربية بتونس في نفس التوقيت وتعادل في اثيوبيا «1-1» وفي القاهرة بنتيجة «2-2» وخرج من البطولة.
أما الوداع الثاني كان في 2004 ــ تعادل الأهلي سلبًا أمام الهلال السوداني بالخرطوم وخسر بالقاهرة بهدف نظيف، ليودع بطل مصر المسابقة القارية من دور الـ 32 للمرة الثانية في تاريخه.

ومن المقرر أن يدير مباراة اليوم  طاقم تحكيم غاني مكون من: دانيال لاريا ويعاونه بول كودزو وكواسي أشامبونج، والحكم الرابع إداري عبداللطيف، ومراقب المباراة النيجيري الحاجي بابا جانا علي.

السفير المصري يجتمع مع «عبدالحفيظ».. ويبدأ ترتيبات العودة  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة