مشروع مستشفي بنها التخصصي
مشروع مستشفي بنها التخصصي


رئيس جامعة بنها: المستشفى التخصصي حلم طال انتظاره لأهالي القليوبية

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 03:17 م

اعتمد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، التصميمات الابتدائية لمشروع مستشفى بنها التخصصي.


واستمع محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها، إلى شرح من شركة "وادي النيل" حول مراحل تنفيذ مشروع المستشفى والرسومات والتصميمات والتخصصات والخدمات الطبية التي سوف يقدمها للمواطنين.

اقرأ أيضا| وكيل تعليم القليوبية: تطوير وصيانة 34 مدرسة بالمحافظة 


وقال اللواء الهجان، إن مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها التخصصي الجديد، يعد مثالا للتنسيق والتوافق بين الجامعة والمحافظة لخدمة أهالي القليوبية والمحافظات المجاورة.


وأعرب "الهجان"، عن سعادته بتوقيع التصميمات الابتدائية للمشروع الذي يعد أحد المشروعات الهامة الجاري إنشاؤها على أرض القليوبية، حيث يعد إضافة جديدة للمنظومة الصحية داخل المحافظة.


وأشار محافظ القليوبية، إلى أن المحافظة كان لها نصيب كبير في المشروع القومي لتطوير 31 مستشفى على مستوى الجمهورية، حيث يجري حاليا تطوير 5 مستشفيات مركزية وذلك في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بصحة المواطنين، مؤكدًا أن هذه المشروعات بدأت تجني ثمارها خلال الفترة الماضية لخدمة أهالي المحافظة.


من جانبه، أكد الدكتور جمال السعيد، أن مشروع إنشاء المستشفى التخصصي يعد إنجازًا طبيًا، ونقلة نوعية للخدمة الطبية المقدمة لمواطني محافظة القليوبية ومحافظات الدلتا، مشيرا إلى أن اليوم هو يوم هام في تاريخ الجامعة حيث يتم اعتماد الرسومات الابتدائية للمشروع.


وقال "السعيد"، إن مشروع المستشفى التخصصي الجامعي الجديد حلم طال انتظاره للجامعة ولكل أبناء محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة، مؤكدًا أن إدارة الجامعة كانت حريصة قبل نهاية ٢٠٢٠ باعتماد تصميمات المشروع الابتدائية تزامنا مع احتفالات جامعة بنها على مرور ١٥ عامًا وانفصالها عن جامعة الزقازيق.


وأضاف "السعيد"، أن رؤية الجامعة هي إقامة صرح طبي متميز في قلب مدينة بنها يخدم أهالي المحافظة ويخفف العبء على المستشفى الجامعي والتي مرت بمراحل تطوير كبيرة خلال الفترات الماضية، دون أي توقف أو تأثير للخدمة الصحية للمرضى والمترددين على المستشفيات الجامعية.

وقال الدكتور عادل عدوي وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة التوجيه والإشراف والمتابعة على تنفيذ وتجهيز المشروع، إن مشروع إنشاء المستشفى التخصصي الجامعي الجديد يتطلب مخططا استراتيجيا عاما وفقا لاحتياجات محافظة القليوبية، مشيرا إلى أن المشروع يعد إنجازًا طبيًا وداعما للخدمة الصحية والتعليمية بجامعة بنها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة