شركة إيني
شركة إيني


عاجل | تفاصيل الكشف الجديد للبترول في الصحراء الغربية بمصر

عواد شكشك

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 03:29 م

"الصحراء الغربية"..منبع الذهب الأسود في مصر، وتركز الدولة في الفترة الحالية على تفعيل اتفاقيات دولية مع شركة إيني الإيطالية، للبحث واكتشاف المزيد من أبار البترول، وتفعيًلا لهذا الدور تم الإعلان عن اكتشافا جديدا للنفط في امتياز مليحة في الصحراء الغربية اليوم الأربعاء 23 ديسمبر.

 

وأعلنت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني، إن الكشف الجديد تم تحقيقه من خلال حفر البئر الاستكشافية "أركاديا 9"، والمحفور في قاعدة أركاديا جنوب والتي تقع على بعد 1.5 كيلومتر جنوب حقل أركاديا الرئيسي الذي يتم الإنتاج منه بالفعل.

 

ويضيف الكشف الجديد 10 آلاف برميل من البترول يوميا إلى إجمالي إنتاج الشركة في الصحراء الغربية في مصر، وفقا للبيان.

 

وأضافت أنه تم حفر البئر بالقرب من منشآت الإنتاج الحالية وهو مرتبط بالفعل بالإنتاج بمعدل ثابت يبلغ 5500 برميل من البترول يوميا.

 

وأوضح البيان: "بعد الاكتشاف، تم حفر بئرين للتطوير هما أركاديا 10 وأركاديا 11 على التوالي وتشترك البئرين مع بئر أركاديا 9 في نفس الاتصال بين الزيت والماء بالخزان المكتشف".

 

وتمتلك "إيني" من خلال شركتها الفرعية "أيوك" حصة 38% في امتياز مليحة، بينما تمتلك شركة لاك أويل 12%، والهيئة العامة للبترول 50%.

 

وتتواجد "إيني" في مصر منذ عام 1954 حيث تعد المنتج الرئيسي في البلاد بمجال النفط والغاز، ويبلغ إنتاجها الحالي من الهيدروكربونات حوالي 320 ألف برميل من النفط المكافئ يوميا.

 

ويذكر ان مجموعة إيني الإيطالية للطاقة أبرمت اتفاقات مع شركة الغاز الإسبانية ناتورجي والشركاء المصريين لتسوية منازعات بخصوص محطة غاز مغلقة تملك حصة بها في شمال مصر.

 

وشركة "إيني" الإيطالية نجاح شركة (بترول بلاعيم) المملوكة للهيئة المصرية العامة للبترول وبالشراكة معها، في اكتشاف بئر بترولية جديدة في منطقة (أبو رديس سدري) بخليج السويس، بإنتاج مبدئي 5 آلاف برميل نفط يوميا، وذلك بعد حفر بئر لتقييم اكتشاف جنوب سدري، والذي أعلن عنه في يوليو الماضي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة