الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان


وزيرة الصحة تكشف عن الفئات الأولى بتطعيم لقاح كورونا

محمد البنهاوي

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 04:12 م

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن منحنى الإصابات بكورونا في تصاعد بسبب عدم إلتزام البعض بالتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

 

وأضافت زايد خلال المؤتمر الصحفي، أنه تم زيادة مستشفيات العزل لاستقبال حالات كورونا إلى 363 مستشفى، مؤكدة أن كل المستشفيات تتلقى حالياً حالات كورونا، مؤكدة أن الأدوية المتعلقة بكورونا تصرف مجاناً.

 

ولفتت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن مصر تمر حالياً بالموجة الثانية من فيروس كورونا، لافتة إلى أن اللجنة العلمية المختصة قامت باختيار اللقاح الأمثل.

 

وأكدت أنه تم عمل منظومة تسجيل للقاحات الخاصة بفيروس كورونا، للطواقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة، لافتة إلى أن هناك نوعين من المواطنين لهم الأولوية فى التطعيم بلقاح كورونا الجديد، هما المرضى الأكثر عرضة للوباء، والأكثر تأثرا بالمضاعفات.

 

 

وأضافت أنه تم توقيع عقد توريد لقاح كورونا من يوم 4 ديسمبر الجاري، مشيرة إلى أنه يوجد تعاون مع الاتحادات العالمية لتوفير اللقاحات.

 

 وكشفت الوزيرة، عن الفئات التي ستكون أولى بالتطعيم، وهم العاملين بمستشفيات العزل والصدر، ثم أصحاب الأمراض المزمنة، ثم كبار السن.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة