البنك الأوروبي
البنك الأوروبي


قرض بـ12 مليون دولار من البنك الأوروبي لدعم قطاع السياحة في مصر

شيماء مصطفى

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 04:56 م

أكد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، قيامه بمنح قرض بقيمة 12 مليون دولار أمريكي إلى إحدى الشركات السياحية لتشغيل الفنادق من أجل تجديد موقع قائم مما يعزز إدخال التكنولوجيا الخضراء، وإدماج الشباب والنساء.

وأوضح البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، أن الفندق الجديد يقع بالقرب من المتحف المصري الكبير وأهرامات الجيزة ويخدم هذا المركز الثقافي الجديد في القاهرة، مما يسمح للسياح المحليين والدوليين بزيارة التراث العالمي الذي يمثل 4000 عاما من التاريخ المصري.

وأشار إلى أن تطوير هذا الفندق يؤدي إلى معالجة الفجوات الكبيرة في الإدماج في مصر، فيما يتعلق ببطالة الشباب وعدم تطابق المهارات، ومن المتوقع أن يتم خلق أكثر من 300 فرصة عمل بشكل مباشر ويتم إنشاء مسارات تقدم من التدريب إلى التوظيف قابلة للتطبيق لما لا يقل عن 250 شابًا.

وأضاف أن المشروع يشمل برنامج تدريب عالي الجودة، بتمويل من أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، وفرص التعلم القائم على العمل في مجال الضيافة والسياحة للشباب، وتعزيز مشاركة المرأة على وجه الخصوص.

وسيعمل البنك الأوربي، على تعزيز ممارسات الاستدامة البيئية المتقدمة في قطاع الضيافة المصري من خلال استخدام تقنيات كفاءة استخدام الموارد في الفندق. 

ويقوم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والشركة بتقييم المزيد من التقنيات المبتكرة المتعلقة بتغير المناخ قليلة الاستخدام في السوق المصري والتي ستكون مؤهلة للحصول على الدعم من برنامج مركز التمويل ونقل التكنولوجيا لتغير المناخ.

ومصر عضو مؤسس بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بداية عملياته في عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 7 مليارات يورو في أكثر من 125 مشروعًا في البلاد.

اقرأ أيضا البنك الأوربي: 15 مليون دولار للتخفيف من آثار جائحة كورونا بفلسطين


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة