العدادات الكهربائية
العدادات الكهربائية


«الكهرباء»: رفضنا عروض أجنبية لتوريد العدادات مسبوقة الدفع

محمد محمود

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 05:39 م

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  أنه سيتم تغيير جميع العدادات الكهربائية الموجودة في مصر إلى عدادات مسبوقة الدفع خلال ست سنوات تقريبا من الآن.


وأضاف المصدر في تصريحات لـ"بوابة اخبار اليوم"، أنه تم تغيير ما يقرب من ١٠ ملايين عداد قديم إلى عدادات مسبوقة الدفع من إجمالي ٣٦.٥ مليون عداد على مستوى الجمهورية ولم يتبق إلا ٢٦ مليون عداد.

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم" أن هناك جهودا كبيرة للإسراع فى تنفيذ خطة تغيير جميع العدادات بالشبكة الكهربائية بعدادات أخرى مسبوقة الدفع أو عدادات ذكية. 

واوضح "حمزة" أن تغيير جميع العدادات مسبوقة الدفع خلال سنوات، سيكون إنجازا كبيرا لوزارة الكهرباء لأن متوسط تركيب العدادات مسبوقة الدفع سنويا  يتراوح ما بين مليون ونصف إلى ٢ مليون عداد، مشيرا إلى أن إجمالى العدادات التى تم تنفيذها بنهاية 2019 وصل إلى 8.8 مليون عداد، بدلا من 6.9 مليون فى 2018، فيما تم تركيب 4.7 مليون خلال 2017  بالإضافة إلى تركيب 2.5 مليون عداد خلال 2016. 

وأكد "حمزة" اعتماد القطاع على التصنيع المحلي في تغيير العدادات القديمة بعدادت مسبوقة الدفع، لافتا إلى أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة رفض عروضا كثيرة من الخارج لتوريد عدادات للقطاع و بفرص تمويل وفضّل الوزير الاعتماد على التصنيع المحلي. 


 وفي نفس السياق، نفى "حمزة" تخوف المواطن من العداد مسبوق الدفع، مضيفا أن هناك العديد من المشتركين يقبلون على استبدال العداد القديم بآخر مسبوق الدفع من تقاء أنفسهم، لافتا إلى أن صاحب العداد القديم الذي يريد تغييره إلى "مسبوق الدفع" عليه إحضار ما يثبت كونه المالك له، ويتجه إلى فرع شركة توزيع الكهرباء في المنطقة الخاصة به.

اقرأ أيضاً.. التصالح أو الحبس والغرامة.. عقوبات سارقي التيار الكهربائي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة