المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات
المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات


صندوق تطوير العشوائيات: واجهنا حرب شائعات من الإعلام المعادي

محمد البنهاوي

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 06:22 م

قال المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات ، إن الصندوق واجه حرب شائعات من الإعلام المعادي، ولكن بدأنا في خلق الثقة عندما بدأ تنفيذ المشروعات بالفعل وتسليمها بشكلًا رسمي للمواطنين كما حدث في مشروعات تطوير مثلث ماسبيرو وعين الصيرة.

وأضاف صديق خلال لقائه التلفزيوني، أن المشكلة الأساسية فى البداية كانت في كيفية القيام بالتطوير وكسب ثقة المواطن ، ولكن الأن أصبح هناك بعض المواطنين لا تستحق وتريد الدخول فى عمليات التطوير.

ولفت مدير صندوق تطوير العشوائيات، إلى أن مصر بذلت جهدًا كبيرًا في تطوير العديد من «المناطق الشعبية» في إطار عمليات تطوير المناطق العشوائية، خصوصًا وأن كل منطقة لها مشاكلها وتحديثها، مضيفًا أن أول تحدي كان هو ثقة الناس في العمل من أجل مصلحتهم أولًا وأخيرًا.

وأشار إلى أن هناك 28 مليار جنيه استثمارات تطوير العشوائيات فى آخر 6 سنوات، إلى جانب تخصيص 10 مليارات جنيه من موازنة العام المالى 20/21 لاستكمال باقى المشروعات المناطق غير الآمنة، مؤكداً ، أن تكلفة تطوير المناطق غير المخططة تقدر بنحو 318 مليار جنيه، موضحًا أنه في عام 2030  سيتم القضاء تمامًا على المناطق العشوائية غير المخططة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة