جانب من الندوة
جانب من الندوة


«ثقافة القاهرة» تناقش صعوبات التعلم عند الأطفال

نادية البنا

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 07:54 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية من خلال فرع ثقافة القاهرة، حيث عقد قصر ثقافة عين حلوان ندوة مركزية بعنوان «صعوبات التعلم» حاضرتها د. سامية رشاد أستاذ علم النفس التربوى.

 

تحدثت فيها عن تعريف صعوبات التعلم بأنها تحديات تواجه الأطفال أثناء عملية التعلم كالفهم والإدراك والانتباه، ويختلف من سن إلى آخر.

 

كما أشارت إلى أسباب الصعوبة فى التعلم والتى منها الجينات والوراثة، سوء التغذية، تعنيف الطفل وغيرها من الأسباب، وتطرقت إلى طرق العلاج والدور الهام الذى تقوم به الأسرة فى كشف هذه المشكلة باعتبارها المؤسسة الأولى لدى الطفل، وفى ختام الندوة تم طرح العديد من الأسئلة وتمت الإجابة عليها، بينما نفذ قصر ثقافة روض الفرج ورشة فنية بعمل أشكال مختلفة من غطاء البرطمانات، تم تنفيذ جميع الأنشطة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من أجل السلامة الصحية.

 

ويستمر الفرع فى تقديم أنشطته أونلاين على الصفحة الرسمية حيث أقيمت عدد من الورش الفنية، عمل بابا نويل من زجاجات البلاستيك والجوخ الملون بقصر ثقافة الريحاني، عمل بابا نويل من الفوم لقصر ثقافة الوفاء والأمل، بالإضافة إلي ورشة حكى «الطائر الحزين» لقصر ثقافة مصر الجديدة، وورشة حكى «الدرفيل الشجاع» لبيت ثقافة نادى طيران مصر الجديدة، بجانب مسابقة ثقافية عن اللغة العربية احتفالا باليوم العالمى للغة العربية .

اقرأ أيضًا: قافلة ثقافية وفنية بمحافظة بني سويف.. صور

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة