الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي
الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي


«التعليم العالى» توضح نسبة أعداد المصابين بكورونا في العزل المنزلي

رضا خليل

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 09:22 م

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، ان 80٪ من مرضى الموجة الأولى من فيروس كورونا لا يحتاجون الى الدخول مستشفيات العزل حيث كانوا في حاجة فقط إلى العزل المنزلي.

وأوضح أن هناك 20% كانوا فقط في حاجة إلى دخول المستشفيات ولكن البعض منهم يعاني من أعراض ضيق تنفس ويحتاج فقط إلى وضعه على جهاز التنفس الصناعي.  

اقرا ايضا .. دراسة: الحوامل المصابات بكورونا لا ينقلن العدوى للأجنة

وأوضح "عبد الغفار" خلال مداخلة هاتفية ، في برنامج " الحياة اليوم " المذاع على قناة الحياة ، اليوم الاربعاء أن المستشفى الميدانى لعلاج حالات كورونا بمنطقة العباسية بجوار مستشفى عين شمس التخصصى بسعة 200 سرير ، مشيرا الى  أن المستشفى الميدانى للقوات المسلحة بسعة 5 آلاف سرير  ، وذلك بالإضافة لمستشفيات جامعة الأزهر  ، ومستشفى الحسين ، سيد جلال والتى يتواجد بها أقيام للعزل لحالات كورونا وذلك على مستوى القاهرة  ،  لافتأ إلى أن إجمالى عدد الأسرة فى المستشفيات الجامعية يقدر 37 الف سرير ، وفى حدود 6 آلاف سرير لحالات العزل فى المرحلة الأولى . 


وأشار" المتحدث باسم وزارة التعليم العالي" إلى أن مستشفيات الاسكندرية يوجد بها مستشفى الطلبة ، المستشفى التعليمى الجديد والتى يوجد بها مستشفيات مخصصة للعزل لحالات كورونا فقط ، لافتا  إلى ، أن دول العالم كان يتم بها عزل جميع المصابين في المستشفيات ولكن مع زيادة الخبرة بهذا المجال العلمى أصبح من الأفضل أنه لا يتم عزل المرضى فى البداية خاصة وأن لم يعانى من أمراض مزمنة وأن يعزل المريض فى المنزل .


ولفت " الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي" إلى أن  أسيوط تمتلك أيضأ المستشفى الرئيسى ، وفى بنها مستشفى الجراحة فى جامعة بنها ، وأيضأ فى الزقازيق مستشفى للعزل ، بالإضافة فى طنطا لمستشفى طب نفسى وفى أسوان مبنى الجراحات . 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة