صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حوادث القليوبية| حريق معرض سيارات وظهور فتاة متغيبة.. الأبرز

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 09:39 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الحوادث والجرائم التي شهدتها محافظة القليوبية على مدار اليوم الأربعاء 23 ديسمبر، والتي جاء أبرزها حريق معرض سيارات القليوبية، وضبط مصنع زيوت سيارات «مغشوشة».

حريق معرض سيارات القليوبية

أظهرت المعاينة الأولية، لرجال المباحث، بحريق معرض سيارات بمدينة بنها بـمحافظة القليوبية، تفاصيل جديدة، حيث تبين اشتعال النيران في 5 سيارات ملاكي، بينهم 3 سيارات اشتعلت بالكامل، فيما ما زال هناك تحقيق في الحريق لكشف أسبابه.

وتلقت الحماية المدنية بالقليوبية، بلاغًا من صاحب معرض بنشوب حريق بمعرض سيارات كائن على الطريق الزراعي بنها - القاهرة قرب قرية سندنهور دائرة مركز شرطة بنها، وتم السيطرة عليه وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدنية، دون إصابات، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى بالتنسيق مع الأمن العام لكشف ظروف وملابسات الحادث وتم التحفظ على مكان الحريق، وأخطرت الأدلة الجنائية لاتخاذ الإجراءات وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضا | المعاينة الأولية بحريق معرض سيارات القليوبية تكشف تفاصيل جديدة

سجن بنها

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، بقيادة اللواء فخر الدين العربي مدير الأمن، من ضبط طالبين حاولا تهريب قطع حشيش وأقراص مخدرة داخل أطعمة أثناء زيارتهما لصديقهما المسجون، بسجن قسم شرطة أول بنها.

البداية، كانت عندما تلقى اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور قسم أول بنها، يفيد أنه أثناء تفتيش أشخاص ومتعلقات الزائرين القادمين لزيارة ذويهم المودعين بسجن القسم، تمكنوا من ضبط كل "ه م م" 22 سنة، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق، و"ا م ا" 23 سنة، طالب بالفرقة الثالثة معهد الخدمة الاجتماعية.

«طالبة القليوبية»


أحدث منشور على «فيسبوك» يتضمن غياب طالبة عن منزل أسرتها، حالة من الجدل على صفحات التواصل الاجتماعي، إلى أن تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات الواقعة والتأكيد على عودة الفتاة لأسرتها.

البداية، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، بلاغا من أحد المواطنين بغياب نجلته طالبة 17 سنة، عقب خروجها من المنزل، وتركها لهاتفها المحمول ومتعلقاتها بالمنزل وعدم عودتها، وتداول عدد من المنشورات بتغيبها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وأثناء السير فى إجراءات البحث عن المتغيبة، حضر المبلغ وبرفقته نجلته المذكورة، وأقر بعودتها لمسكنها، وأفاد بقيامها بالتوجه إلى مدينة الإسكندرية، إثر إصابتها بحالة نفسية سيئة، وصدمة عصبية، عقب وفاة جدتها وإقامتها لدى إحدى الأسر بالإسكندرية طوال فترة تغيبها، نافياً تعرضها لأي مكروه.

مصنع زيوت سيارات «مغشوشة»


داهمت الأجهزة الأمنية، مصنع بدون ترخيص، لتصنيع وتعبئة زيوت السيارات المقلدة، وتقليد العلامات التجارية لكبرى الشركات العالمية، وطرحها في الأسواق، وتمكنت القوات القوات من التحفظ على المضبوطات، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة الخارجين على القانون.

وردت معلومات أكدتها تحريات إدارة شرطة التموين بمديرية أمن القليوبية، بإشراف اللواء فخر العربي مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، قيام أحد الأشخاص، بإنشاء مصنع بدون ترخيص كائن بدائرة مركز شرطة قليوب، لإنتاج وتعبئة وتصنيع زيوت المحركات المغشوشة والمقلدة، وغير المطابقة للمواصفات القياسية، مستخدماً فى ذلك خامات رديئة، وسابقة الاستخدام وزيوت قديمة ومرتجعات أسواق، ومعاد تدويرها ومجهولة المصدر، وخالية من أية بيانات أو مستندات، تفيد شرعية حيازتها أو مصدرها، وبدون موافقه الجهات المعنية، فى تصنيع تلك المنتجات. 

تاجر مخدرات

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية، من القبض على أشهر تاجر حبوب مخدرة بمنطقة مساكن الموالح ببنها، بعد مطاردة مع الشرطة وبحوزته 600 قرص مخدر، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

وتلقى اللواء فخر الدين العربى مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء حاتم الحداد رئيس مباحث القليوبية، بورود معلومات تفيد بقيام تاجر للأقراص المخدرة ببنها، بترويج وبيع الحبوب المخدرة على المتعاطين في وضح النهار، بمنطقة مساكن الموالح ببنها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة