وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة


وزير الأوقاف: غلق هذه المساجد بسبب «كورونا»

إسراء كارم

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 09:53 م

 

يواصل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، تحذيراته الخاصة بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.. وقال إنه في ظل تصاعد انتشار فيروس كورونا المستجد وتحوره عالميًا، وفي حالة عدم التزام المصلين بهذه الإجراءات يرجى مخاطبة مدير المديرية كتابة بذلك.

اقرأ أيضاً| وكيل الأزهر يستقبل وزير الأوقاف السوداني لتعزيز التعاون المشترك.. صور

وأعلن تفويض الوزارة لجميع مديري المديريات باتخاذ إجراءات غلق أي مسجد لا يلتزم رواده بهذه الإجراءات، واتخاذ اللازم تجاه أي مسئول أو أي من العاملين بالمساجد يقصر في أداء واجبه تجاه الالتزام بهذه الإجراءات.

من ناحية أخرى، أكد وزير الأوقاف أنه لا حرج على من صلى في بيته في ظل هذه الظروف الراهنة سواء أخشي على نفسه أم على الآخرين، أم كان قاصدًا الإسهام في تخفيف الزحام وتحقيق التباعد الاجتماعي، وكلٌّ ونيته، والله من وراء القصد.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، كشفت أن مصر سجلت اليوم الأربعاء 911 إصابة بفيروس كورونا المستجد، كما تم تسجيل 42 حالة وفاة، موضحة أن الأسبوع الحالي شهد زيادة في أعداد الإصابات.

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي، أن الأسبوع الـ51 هو الأعلى إصابات بفيروس كورونا في العالم، مؤكدة أن القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية أعلى المحافظات، من حيث نسبة الإصابة بالفيروس.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة