محمود علاء
محمود علاء


أربع حالات كورونا فى الزمالك

الجهاز الفني للزمالك يأمل شفاء علاء وحامد قبل سموحة.. وسالم يطمئن الجماهير

أخبار الرياضة

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 09:56 م

 

كتب حازم البنا:
يبدأ البرتغالى جيمى باتشيكو المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، الاستعداد لمواجهة سموحة فى الجولة الثالثة من مسابقة الدورى الممتاز، المقرر إقامتها يوم الإثنين المقبل.

وعقد باتشيكو جلسة مع جهازه المعاون، من أجل رسم خطة الإعداد لمواجهة سموحة، خاصة بعد عدم خوض مواجهة جازيل بطل تشاد، فى دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا، وانسحاب الفريق المنافس، ليتأهل الفارس الأبيض إلى دور المجموعات بشكل رسمى دون خوض مواجهتى الذهاب والإياب أمام الفريق التشادى، وهو الأمر الذى أدى لعدم خوض فريق الزمالك مباريات خلال تلك الفترة وقبل مواجهة سموحة.

 ومن المنتظر أن يُحدد باتشيكو ملامح مرحلة الإعداد فى الأيام المقبلة، وهل سيتم اللجوء لخوض مباراة ودية لتعويض مواجهة بطل تشاد، أم سيتم الاكتفاء بالتدريبات الجماعية مع الاعتماد على تقسيم اللاعبين لمجموعات، وخوض مباريات مصغرة خلال المران، لاسيما وأن الزمالك يفقد جهود كل من طارق حامد ومحمود علاء بسبب إصابتهما بفيروس كورونا مؤخرًا، وهو الأمر الذى سيضع الجهاز الفنى للأبيض فى أزمة قبل مواجهة سموحة.


وعلى جانب آخر كشف محمد أسامة رئيس الجهاز الطبى بنادى الزمالك، حالة الرباعى المصاب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).. وقال طبيب الزمالك: وجود ٤ حالات مصابة بفيروس كورونا بالفريق. وتابع: هناك لاعبان، بالإضافة إلى عضو بالجهاز الإدارى وآخر بالجهاز الطبى، تعرضوا للإصابة بالفيروس وفقا لما أظهرته نتيجة المسحة الطبية التى أجراها الفريق أول أمس. وأضاف: حالة لاعبى الفريق مستقرة ولا توجد عليهم أى أعراض. واختتم: الجميع يخضع للبروتوكول العلاجى المتبع، بالإضافة إلى العزل المنزلى للتعافى، على أن يخضعوا لفحوصات جديدة عقب انتهاء المدة المحددة وفقا لما هو متبع.. وأشار إلى إصابة ثنائى الزمالك طارق حامد ومحمود علاء بفيروس كورونا.


اطمئنوا على النجوم


على جانب آخر طمأن عصام سالم، رئيس المنظومة الإعلامية بالنادى الزمالك، جماهير القلعة البيضاء بخصوص تجديد عقود نجوم الفريق، حيث أكد أن المفاوضات مع ساسى وبن شرقى وأوباما ومصطفى محمد تسير بشكل جيد، وجميعهم فى الطريق إلى التجديد خلال الأيام القادمة.


وأضاف رئيس المنظومة الإعلامية أن المفاوضات مع ساسى تسير بشكل سليم وسيجدد لمدة موسمين قادمين، كما أن أشرف بن شرقى حصل على جميع مستحقاته ويتبقى فى عقده عامان وأمر المغربى محسوم بعد حصوله على المستحقات لكن الأزمة انتهت، والصعوبة كانت فى توقيت إنذار عدم حصوله على مستحقاته لكن انتهت ولايزال فى تعاقده موسمان.


وواصل سالم: مصطفى محمد سيستمر حتى نهاية الموسم على الأقل واحترافه سيكون عقب "أوليمبياد طوكيو"، مضيفا المفاوضات مع يوسف أوباما تسير بشكل جيد ومن المنتظر التجديد له لمدة عامين وأنها مستمرة معه، مشيدا بدور أيمن يونس الذى يقوم بدور كبير فى التجديد لنجوم الفريق ومعه أشرف قاسم وعبد الحليم على.. وعن احتراف مصطفى محمد قال: "من حق اللاعب التفكير فى الاحتراف، ومن حق الزمالك الاستفادة منه أقصى استفادة وعليه إنهاء هذا الموسم ومن بعدها يلعب الأوليميباد لترتفع قيمته وسعره، ويدرك تماما أن النادى يريد مصلحته وهناك اتفاق على استمراراه حتى يونيو، وأطمئن جمهور الزمالك باستمرار فرجانى ساسى مع الزمالك وفرص بقاء التونسى كبيرة جدا".


واستشهد بالمقاتل طارق حامد كمثال للانتماء والتفانى فى حب الزمالك ولا صحة لما تردد عن رغبته فى المساواة مع فرجانى ساسى ماديا مضيفا أن ما تردد بخصوص الحالة الصحية للمستشار أحمد بكرى رئيس اللجنة القانوينية فى الزمالك مجرد شائعات.


من ناحية أخرى أكد عصام سالم: "دور المنظومة الإعلامية هو الدفاع بكل قوة عن حقوق نادى الزمالك.. وكله بالأصول، واللجنة الثلاثية تهدف لترتيب البيت الزملكاوى من جديد، واللجنة القانونية تبذل أقصى ما فى وسعها لحل المشكلات داخل النادى والدولة تقف بكل قوة مع الزمالك لأن الأهلى والزمالك عنوان الرياضة المصرية".

وزف سالم بشرى لجماهير الزمالك عن طريق قوله نقلا عن نائب رئيس اللجنة القانونية الذى رحب بعودة أى عضو تم شطب عضويته ثم حصل على حكم قضائى ببطلان هذا القرار، مؤكدا أن أى عضو يحصل على حكم من المحكمة يمكنه العودة للنادى فى أى وقت.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة