جبالي المراغي وحسن فقيه
جبالي المراغي وحسن فقيه


تنسيق عمالي «مصري- لبناني» لمواجهة تحديات الطبقة العاملة في ظل كورونا

أسامة حمدي

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 09:59 م

بحث رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي، مع نائب رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان حسن فقيه سبل،  تطوير التعاون المشترك بين الاتحادين الشقيقين خاصة خلال الفترة المقبلة لما تحمله من تحديات على كافة المستويات، وفي ظل أزمة كورونا التي يدفع ثمنها  العمال، والفئة الأكثر تضرراً.


وعقد اللقاء بمقر اتحاد عمال مصر، جرى خلاله التباحث في القضايا النقابية والعربية المشتركة، ووضع العمال في المنطقة العربية خصوصاً في ظل جائحة "كورونا"، وتم التوافق على  ضرورة التعاون بين الاتحادين المصري واللبناني، والتأكيد على العلاقة المشتركة بين الاتحادين الشقيقين، والعمل على وحدة الحركة النقابية العربية والوطنية في جميع الأوطان من أجل الحفاظ على قوّة ومناعة الاقتصاد وتطوّر وازدهار البلاد، والحفاظ على مكتسبات العمال، وتحقيق التوزان بين أطراف الإنتاج الثلاثة، وكذلك التنسيق من أجل مواجهة المشاريع المعادية والناجمة عن الحصار الاقتصادي والإرهاب والاحتلال وجائحة "كورونا".

وجرى التطرق إلى تداعيات الانفجار المروع الذي وقع في مرفأ بيروت في 4 من أغسطس الماضي وتأثيره على الوضع الاقتصادي بشكل عام وعلى العمال بشكل خاص.

يشار هنا إلى أن "فقيه" يقوم خلال هذه الأيام بزيارة إلى القاهرة يلتقى خلالها بعدد من المسؤولين ذات الصلة بملف العمل والعمال.

اقرأ أيضا: اتحاد العمال يشيد بكلمة السيسي في فرنسا: تعبر عن قوة الدولة المصرية

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة