قرصنة الهواتف
قرصنة الهواتف


دعوى قضائية ضد مكتب التحقيقات الفيدرالي بسبب قرصنة الهواتف

وائل نبيل

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 10:34 م

 

رفع الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، دعوى قضائية جديدة للمطالبة بمعلومات حول وحدة تحليل الأجهزة الإلكترونية (EDAU)، التابعة لـمكتب التحقيقات الفيدرالي، وهي وحدة الطب الشرعي التي يعتقد اتحاد الحريات المدنية الأمريكية أنها تكسر بهدوء أنظمة التشفير المحلية الخاصة بهواتف آيفون.

وبحسب مانقلت theverge ، قال اتحاد الحريات المدنية في بيان أعلن فيه عن الدعوى: "مكتب التحقيقات الفيدرالي يكسر سرًا التشفير الذي يؤمن هواتفنا المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة من لصوص الهوية والمتسللين والحكومات المسيئة، ويرفض حتى الاعتراف بأن لديه معلومات حول هذه الجهود."

وأصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي، بعض البيانات العامة حول EDAU، لكن الدعوى القضائية تشير إلى عدد قليل من القضايا التي قدم فيها المدعون "طلب إلغاء قفل جهاز محمول"، وتلقوا بيانات من هاتف مقفل سابقًا، كما وضع EDAU أيضًا طلبات عامة لأجهزة "GrayKey" ، التي نجحت في فتح إصدار سابق من iOS.

وفي يونيو 2018، قدم الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية طلبًا بموجب قانون حرية المعلومات للسجلات المتعلقة بـ EDAU، لكن مكتب التحقيقات الفيدرالي رفض تأكيد وجود أي سجلات.

و بعد سلسلة من الاستئنافات في إطار عملية قانون حرية المعلومات، تقوم المجموعة بإحالة القضية إلى المحكمة الفيدرالية، ودعوة المدعي العام والمفتش العام لمكتب التحقيقات الفيدرالي للتدخل المباشر وإتاحة السجلات المطلوبة. 

أقرأ أيضا.. مكتب التحقيقات الفيدرالي يرفض التعليق على استجواب ضباطه نائبة روسية

 وقال الاتحاد: "نحن نطالب الحكومة بإصدار السجلات المتعلقة بأي سياسات تنطبق على EDAU ، وقدراتها التكنولوجية لإلغاء قفل الأجهزة الإلكترونية أو الوصول إليها، وطلباتها أو مشترياتها أو استخداماتها للبرامج التي يمكنها تمكينها من تجاوز التشفير".

و أضاف في بيان: "ولسنوات روجت آبل لتشفير قرص iOS الخاص بها كحماية قوية ضد سرقة الهوية، والوصول غير المصرح به وهو طمأنة مهمة حيث يتم توجيه المزيد والمزيد من البيانات الحساسة عبر هواتفنا. 

وأدى إصرار شركة آبل على أمان البيانات القوي إلى تعارضها مع مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي ضغط مرارًا وتكرارًا على الشركة لبناء باب خلفي في نظامها، ولا تزال القدرة الحالية لـمكتب التحقيقات الفيدرالي على كسر تشفير iOS غير واضحة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة