تطبيق زووم
تطبيق زووم


«زووم» ينافس جوجل ومايكروسوفت بخدمات جديدة 

وائل نبيل

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 11:02 م

شهدت منصة عقد المؤتمرات عبر الفيديو زووم "Zoom" عامًا رائعًا، حيث ارتفع سعر سهمها بأكثر من 500 %، بسبب الارتفاع غير المسبوق في العمل عن بُعد الناجم عن جائحة فيروس كورونا.

ووفقا لموقع theverge، تتطلع الشركة الآن إلى التوسع إلى ما وراء الدردشة المرئية في مكان العمل إلى مناطق جديدة، وتحديدًا تقديم خدمات البريد الإلكتروني، والتقويم، وفقًا لتقرير جديد من "The Information".

وتعمل الشركة بالفعل على منتج البريد الإلكتروني، والذي ينص التقرير على أنه سيكون خدمة بريد إلكتروني على الويب، وقد تبدأ زووم Zoom في الاختبار في وقت مبكر من العام المقبل.

ويظهر تطبيق التقويم بعيدًا، وليس من الواضح ما إذا كان التطوير قد بدأ أم لا، لكن كلتا الفكرتين هي طرق ذكية لاستكشاف زووم Zoom، خاصة إذا بدأت الشركات في إعادة الموظفين إلى المكتب، والاعتماد على مؤتمرات الفيديو ينخفض مع استمرار توزيع لقاح كورونا COVID-19 حتى عام 2021، فيما رفض زووك Zoom التعليق على هذه القصة.

أقرأ أيضاً.. «زووم» يستضيف 3 تريليونات دقيقة من الاجتماعات بنهاية العام

وهناك العديد من المنافسين الرئيسيين لتطبيق زووم Zoom ، هم منصات مؤتمرات فيديو مجمعة كجزء من مجموعات تطبيقات مؤسسية أوسع، حيث تنتمي أكبر مجموعتين إلى مايكروسوفت Microsoft مع نظامها الأساسي Office 365، وجوجل Google مع حزمة Workspace المنافسة، ويقدم كل من هذين النظامين منتجات التقويم، والبريد الإلكتروني، ومؤتمرات الفيديو، لذلك من المنطقي أن يبحث زووم Zoom عن تقديم خدمات البريد الإلكتروني، والتقويم، لمحاولة تقريب عروضه، وجعل زووم Zoom لايقتصر على غرض واحد، وهو عقد كؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة