الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل
الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل


عبد الحليم قنديل: الاقتصاد المصري نجح في تجاوز أزمة كورونا عكس دول كبرى

رضا خليل

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 01:55 ص

قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، إن قطاع السياحة تأثر بشدة  بعنف خلال جائحة كورونا حيث نزلت النسب الى 23% من الاقبال السياحي فى مصر وهذا امر قائم فى كل دول العالم وبدرجات أكثر من ذلك.

مشيرا الى أننا الان بصدد الموجة الثانية من فيروس  كورونا ، لافتا الى أن السلطات المصرية سوف تواصل مواجهتها للفيروس  خاصة وان الاعداد فى تنزايد خلال افترة الاخيرة .

اقرا ايضا .. قرض بـ12 مليون دولار من البنك الأوروبي لدعم قطاع السياحة في مصر

وأضاف "قنديل" خلال لقائه مع الإعلامية لما جبريل، فى برنامج "المواجهة" المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أن هناك مخاوف متجددة من السلاسلات الجديدة من فيروس  كورونا في بريطانيا وجنوب افريقيا وبولندا  والدنمارك وغيرها من الدول الاوروبية ، مشيرا الى أن الدولة المصرية سوف تشهد نوع من أنواع الغلق الجزئي أو تخفيف التواجد ،  فى الهيئات الحكومية ، خلال الفترة المقبلة .

وأوضح " الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل" أن الاقتصاد المصري نجا من الجائحة كما لم تنجي إقتصاديات آخرى منها اقتصاديات الدرجة الاولة ومنها امريكا والاوروبي والصيني  والوحيد الذي نجي من جائحة كورونا ، بينما بينر الاقتصاديات الناشئة نجد أن الاقتصاد المصري الابرز فى نجاتة خاصة وانة حقق معدل نمو ايجابي ملحوظ لعلة رقم 2 فى معدلات النمو التى تحققت خلال عام جائحة كورونا بعد معدل  النمو الصيني مشدد على أن الاقتصاد المصري نجح في تجاوز أزمة كورونا على عكس اقتصادات كبرى.

وتابع " قنديل " أن جائحة كورونا ابرزت شىء مهم جداً هو ان الدول والانظمة  الاقتصادية والسياسية المختلفة  لابد وان تولى عناية اكبر بالصحة العامة وبالنظام الصحي" ، مشيرا الى أن فى مصر اطلقت مبادرة الرئاسية لمواجهة فيروس  "c" والتى تعد أوسع حملة من نوعها وتضمنت فحص 50 مليون مواطن مصري وقتها الى جانب مبادرات مصرية اخرى كانت موجهة لطلبة المدارس وذلك للكشف عن امراض بعينها  مثل التقذم او الانيما او السمنة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة