أندرو يانج
أندرو يانج


بعد ترشحه للرئاسة.. أندرو يانج يتقدم للمنافسة على عمدية نيويورك

منال بركات

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 03:52 ص

 

قال كريس كوفي المستشار السياسي للمرشح ل«أندرو يانج»، إن مجلس تمويل حملة مدينة نيويورك الأمريكية سجل حملة أندرو.

وقال كريس كوفي إن يانج تقدم لسباق الترشح لعمدية مدينة نيويورك، وأن تلك الخطوة ليست إشارة "رسمية" على أنه يترشح، لكنها مجرد "أمر إجرائي" وأضاف "نحن لا نقبل التبرعات، ولا تغيير للوضع".

أندرو يانج من مواليد 13 يناير 1975 هو رجل أعمال أمريكي، ومؤسس مشروع أمريكا، ومرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية في عام 2020، اختارته إدارة أوباما في عام 2012 ليكون " بطل التغيير " وفي عام 2015 " السفير الرئاسي لريادة الأعمال العالمية.

وأصبح يانج اسمًا مألوفًا خلال الانتخابات التمهيدية الرئاسية من جانب الحزب الديمقراطي، ودعمه لفكرة الدخل الأساسي الشامل، وهي خطة من شأنها أن تمنح كل أمريكي بالغ 1000 دولار شهريًا. إنه ثاني مرشح لديه خبرة في القطاع المالي يدخل السباق.

ومن بين الأسماء التي سجلت نفسها أيضا، مراقب المدينة سكوت سترينجر، ورئيس بروكلين بورو إريك آدامز، ومفوض الصرف الصحي السابق كاثرين جارسيا، والمستشارة القانونية السابقة لعمدة دي بلاسيو ، مايا وايلي، وسكرتير وزارة الإسكان والتنمية الحضرية السابق شون دونوفان، وعضو مجلس المدينة كارلوس مينتشاكا، والمدير التنفيذي السابق لشركة سيتي جروب راي ماكجواير، وآخرين.

من المتوقع أن يبدأ يانج حملته الانتخابية بعد انتهاء جولتي الإعادة لمجلس الشيوخ الأمريكي في جورجيا في أوائل يناير. ستقرر هذه السباقات ما إذا كان الديمقراطيون أو الجمهوريون يسيطرون على مجلس الشيوخ العام المقبل عندما يتولى الرئيس المنتخب جو بايدن منصبه.

وأعلن يانج، الذي نشأ في مقاطعة ويستشستر ويعيش في هيلز كيتشن، الشهر الماضي أنه سينتقل إلى جورجيا لمساعدة المنافسين الديمقراطيين، جون أوسوف والقس رافائيل وارنوك، على الفوز بتلك السباقات.

 

اقرأ أيضا

أمريكا: لدينا معلومات موثوقة على استهداف إيران العملية الانتخابية
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة