جوجل
جوجل


جوجل تكشف عن أكثر مصطلحات البحث في عام 2020

ناريمان محمد

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 08:54 ص

كان عام 2020 عامًا لا مثيل له، وتشير اتجاهات جوجل عن أكثر مصطلحات البحث في الأشهر الـ 12 الماضية.

 

وكشفت البيانات العالمية الصادرة عن شركة البحث العملاقة أن "Death" و "TikTok" كانتا من بين أكثر المصطلحات شيوعًا التي بحث عنها مستخدمي الإنترنت هذا العام.


في الوقت الذي كان فيه جائحة كوفيد -19 يجتاح العالم ، ظهرت مصطلحات "فيروس كورونا" و "اللقاح" و "القناع" و "البطالة" كمصطلحات شائعة هذا العام.

 

واستجابةً لعملنا وحياتنا الاجتماعية التي أصبحت رقمية أثناء عمليات الإغلاق الوطنية ، اكتسب تطبيق دردشة الفيديو Zoom اهتمامًا كبيرًا بالبحث.

 

لم يكن العالم يبحث فقط عن الأخبار المتعلقة بـ Covid-19. بل حظيت الانتخابات الرئاسية الأمريكية في (نوفمبر) باهتمام كبير ، حيث تصدر كل من المرشحين جو بايدن ودونالد ترامب قوائم جوجل.

 

كما لفتت الوفاة المأساوية لأسطورة كرة السلة كوبي براينت في حادث تحطم مروحية في يناير انتباه العالم.

 

أصدرت Google اتجاهات البحث السنوية الخاصة بها في  (ديسمبر) ، حيث تقدم نظرة ثاقبة عما أراد العالم معرفته خلال الإثني عشر شهرًا الماضية.

 

ووفقاً لموقع ذا صن، من بين جميع مصطلحات البحث التي ظهرت، كانت "Death" و "TikTok" الأكثر شهرة على مدار العام.

 

 هذا العام، سلطت اتجاهات البحث Google الضوء على وباء فيروس كورونا وحركة Black Lives Matter كأهم مصطلحات البحث لهذا العام.

 

ووصف عملاق البحث 2020 بأنه "العام الذي يسأل فيه العالم لماذا؟"

 

 

بينما كان البحث عن "فيروس كورونا" هو أكثر عمليات البحث شيوعًا في جميع أنحاء العالم، فقد طرحنا أيضًا أسئلة مثل" لماذا يسمى كوفيد -19؟" و "لماذا الصحة النفسية مهمة؟" أكثر من أي وقت مضى.


 قال عملاق البحث: "لقد بحثنا عن طرق لمساعدة بعضنا البعض، مثل النظر في كيفية دعم العاملين الأساسيين في الخطوط الأمامية لفيروس كوفيد -19 أو كيفية مساعدة الأشخاص المتضررين من حرائق الغابات في أستراليا أو الدمار في بيروت.

 

اقرأ أيضا |«زووم» ينافس جوجل ومايكروسوفت بخدمات جديدة 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة