برنامج لتعريف وتنشيط ذاكرة التلاميذ بشهداء الوطن بشمال سيناء 
برنامج لتعريف وتنشيط ذاكرة التلاميذ بشهداء الوطن بشمال سيناء 


«تعليم شمال سيناء» تطلق برنامجًا لتعريف الطلاب بشهداء الوطن

صالح العلاقمي

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 09:42 ص

 

أطلقت محافظة شمال سيناء، أسماء الشهداء على عدد من المدارس بمختلف مدن وقرى المحافظة.

ونظمت  مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، برنامج "مدرسة وشهيد"، وذلك لتعريف وتنشيط ذاكرة تلاميذ المدارس بالشهيد الذي سميت المدرسة باسمه، وملابسات استشهاده ودوره الوطني في الدفاع عن أرض الوطن، برعاية  الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأقيم ختام الموسم بمدرسة الشهيد أحمد شحاتة عبد المقصود سلامة الرسمية المتميزة للغات بالريسة، بحضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد عبد الله مدير إدارة المدارس الرسمية للغات وفريق العلاقات العامة منفذ البرنامج وإدارة المدرسة والطلاب.

أقرأ أيضا| تلبية لرغبتها.. مشروع جديد تديره «سيدة المطر»

وأكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن معظم مدارس ومنشآت وشوارع محافظة شمال سيناء، سميت بأسماء الشهداء تكريمًا وتخليدًا لهم ودورهم في حماية الوطن والدفاع عنه وبذل دمائهم رخيصة في سبيل الوطن.

وأضاف، أن الهدف من البرنامج هو بث روح الولاء والانتماء للوطن وغرس القيم الأخلاقية والوطنية في نفوس أبنائنا الطلاب بتعليم شمال سيناء، وتوضيح الدور الذي تقوم به القوات المسلحة وجهاز الشرطة والمجتمع المدني وما يقدمونه من تضحيات بشكل عام.

وأشار إلى أن ذلك يأتي إلى جانب تعريف تلاميذ المدرسة من هو الشهيد الذي سميت المدرسة باسمه بشكل خاص وتقدير الدولة لتكاتف المجتمع المدني مع القوات المسلحة والشرطة المصرية، من أجل سلامة المجتمع المدني وأمن البلاد وتعاون الشعب معهم، واتجاه الدولة نحو تخليد أسماء الشهداء بوضع أسمائهم على المدارس والشوارع والميادين تقديرًا وتخليدًا لهم.

وألقى عماد موافي مدير المدرسة، كلمة عن السيرة الذاتية للشهيد، موضحًا فيها معرفته الشخصية به وأخلاقه الرفيعة وتعاملاته الطيبة أثناء فترة خدمته على أرض سيناء بين الناس وفي عمله وسط زملائه.

كما قامت إحدى تلميذات المدرسة بإلقاء أبيات من الشعر عن الشهيد، وفقرة مسرحية بالعرائس "بندق وبندقة" تحكي فكرة تسمية المدرسة باسم الشهيد، موضحة فيها شخصيته وعمله وكيف ضحى بنفسه، وقامت بأداء هذه الشخصية احدى مدرسات المدرسة، ثم تم عمل فقرة عن الشهيد قدمها براعم المدرسة، وتم عمل فقرة استعراضية من براعم المدرسة، مع تقديم إذاعة مدرسية متميزة وبحضور متميز من الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة وسط إجراءات احترازية آمنة.

ومن جانبه، أعلن عاطف العلاقمي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم، أنه تم بدء أولى فعاليات البرنامج من مدرسة الشهيد الرائد عمرو شكري الثانوية بنين بالعريش، تلتها مدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي الابتدائية بالعريش، ومدرسة الشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش، ومدرسة الشهيد اللواء هشام شاهين التجارية بنات بالعريش، ومدرسة الشهيد شريف محمد حسين الابتدائية الدامجة بالعريش، ومدرسة الشهيد علاء الريس الثانوية العامة بنات بالعريش، وأخيرًا مدرسة الشهيد أحمد شحاتة عبد المقصود.

ويقوم المعلمون والطلاب من خلال الإذاعة المدرسية، بإلقاء نبذة عن الشهادة ومنزلة الشهداء عند الله سبحانه وتعالى، وتوضيح السيرة الذاتية للشهيد ودوره في حماية الوطن وأمن وسلامة البلاد وواقعة استشهاده، وما تقدمه الدولة لهم من تكريم وتخليد أسمائهم بإطلاقها على المنشآت المختلفة كالمدارس والشوارع والميادين وغيرها من المنشآت، مع أخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الآمنة حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين وباقى العاملين، مشيرًا إلى أنه سيتم استكمال فعاليات البرنامج في نصف العام الدراسي الثاني لتعميم الاستفادة منه في باقي المدارس.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة