صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حصاد التموين 2020 | تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية

عبير حمدي

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 09:53 ص

نجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال العام 2020 في تأمين احتياطي استراتيجي كبير من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم، بناءا على توجيهات القيادة السياسية، ولم يشهد العام الحالي الذي أوشك على الانتهاء خلال أيام قليلة أي من الأزمات المتعلقة بنقص السلع الغذائية.

وعملت وزارة التموين خلال العام الجاري على تأمين وزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية على مدار العام، وإتاحة كافة السلع للمواطنين بشكل مستمر .

وحققت وزارة التموبن الهدف المكلفة به، حيث يكفي المخزون الاستراتيجي من السلع الاساسية، وكذلك كاللحوم والدواجن والأقماح احتياجات المواطنين لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أشهر، وفي بعض السلع تصل إلى قرابة العام تقريبا .

 يكفي مخزون القمح لمدة تتجاوز الخمسة أشهر، ومخزون الأرز الأبيض يكفي لاحدي عشر شهر، والزيت التمويني لمدة أربعة أشهر، والسكر التمويني يكفي حتي مارس 2021، بالإضافة إلى بدء الإنتاج الجديد من القصب اعتبارا من يناير المقبل، ومن البنجر اعتبارا من فبراير ليزيد الإنتاج المحلي من مخزون السكر، والمكرونة لمدة أربعة أشهر، والدواجن المجمدة، واللحوم الطازجة لمدد تتجاوز العام وفقا التعاقدات المبرمة .

 وشهد العام الجاري إبرام وزارة التموين تعاقد مع شركات عالمية لإنشاء المخازن الاستراتيجية العملاقة داخل سبعة محافظات، والذي من شأنه أن يعزز من زيادة المخزون الاستراتيجي للمنتجات والسلع الاستهلاكية، حيث بهدف المشروع القومي لإقامة مخازن عملاقة إلى زيادة المخزون الاستراتيجي إلى مدة تصل من ثمانية إلى تسعة أشهر على الأقل.

اقرأ أيضًا :تنقية البطاقات.. تطوير المكاتب.. إتاحة الخدمات «أون لاين»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة