غادة محمد صابوني وزوجها الهارب هشام عبد الله
غادة محمد صابوني وزوجها الهارب هشام عبد الله


تتعاون مع منظمات مشبوهة وإرهابية.. من هي زوجة الإرهابي هشام عبد الله؟

باسم دياب

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 11:12 ص

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم 48 لسنة 2020، بالموافقة على إسقاط الجنسية المصرية عن غادة محمد نجيب شيخ جميل صابوني، زوجة الإرهابي الهارب هشام عبد الله .


وصدر هذا الحكم نتيجة الهجوم على الدولة المصرية والتعاون مع منظمات مشبوهة وإرهابية من الخارج تعمل ضد الوطن.


غادة محمد نجيب من مواليد القاهرة عام 1972، سورية الأصل، حاصلة على ليسانس الحقوق، وتزوجت من الفنان المصري الهارب هشام عبدالله عام 1999 وحصلت على الجنسية المصرية، وكانت تقيم بمنطقة العمرانية في محافظة الجيزة وذلك قبل هروبها وزوجها إلى تركيا.

 

اقرأ أيضا| فتاة تستدرج عاملاً لإجباره على توقيع إيصالات أمانة بالإسماعيلية

 

كانت بداية تلك الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو، حيث خرجت هي وزوجها هشام عبدالله من البلاد هاربين إلى تركيا، وتولوا تقديم أحد برامج التوك شو التابع لجماعة الإخوان الإرهابية، لمهاجمة الوطن والدعوة إلى العنف، والتحريض ضد مصر.


وأمر النائب العام عام 2016 بوضعهم على قوائم ترقب الوصول إلى الأراضي المصرية، ووجهت النيابة العامة لهم عدة اتهامات منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتحريض على العنف، وتكدير الأمن العام، وتهديد السلم الاجتماعي، والدعوة للتظاهر بدون ترخيص، وتم إحالتها لمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ . 

 

وقررت الدائرة 14 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة عام 202 بالسجن 5 سنوات لها ولزوجها الهارب هشام عبد الله في القضية المقيدة تحت رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا "طوارئ" والمعروفة إعلاميا بـ "إعلام الإخوان".


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة