مجلس الدولة
مجلس الدولة


تأجيل الطعن بمناقشة ميزانية المحامين عن السنوات الماضية لـ ١٧ يناير 

فاطمة مبروك

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 01:05 م

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل الطعن المقام من مصطفى شعبان المحامي، والتى يطالب فيه بإدراج بند مناقشة الحساب الختامي "الميزانية" للنقابات الفرعية عن السنوات الماضية عند انعقاد الجمعية العمومية لانتخاب مجالس النقابات الفرعية، لجلسة ١٧ يناير المقبل.

 

وأرجات المحكمة قراراها في الطعون الأربعة المقامين من منتصر الزيات وأحمد قناوى وحسين أحمد المحامين، والمطالبين بوقف انتخابات النقابات الفرعيات وإعادة الجمعيات العمومية للدمج مرة أخرى لآخر الجلسة.

 

وكانت دائرة فحص الطعون بالدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة ، قضت فى وقت سابق برفض طعنين على الجمعية العمومية للدمج بنقابة المحامين الأول مقام من أشرف زكي نقيب المحامين بالقاهرة الجديدة، والثاني مقام من محمود الأمير نقيب المحامين بشرق الإسكندرية.

 

وكانت محكمة القضاء الإداري بـمجلس الدولة، قضت برفض الدعوى المقامة من مصطفى شعبان ومحمد حسن المحامي، لوقف قرار دعوة الجمعية العمومية لدمج النقابات الفرعية للمحامين، والدعوة للانتخابات فرعية.

 

اقرأ أيضا| «الداخلية» تداهم كيان تعليمي وهمي للنصب والإحتيال في الدقهلية

 

اختصمت الدعوى التي حملت رقم ١٢٧٣٣ لسنة ٧٥ قضائية، رجائي عطية نقيب المحامين بصفته. وذكرت الدعوى أن الدعوة لانتخابات النقابات الفرعية بالمحامين جاءت من غير المختص بها وهو مجلس النقابة الفرعية وليس العامة، كما أن قرار الدمج جاء بالمخالفة للقانون.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة