صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المغرب يفرض قيودا جديدة للحد من تفشي كورونا تستمر لـ 3 أسابيع

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 02:03 م

أعلن المغرب اليوم الخميس 24 ديسمبر، فرض قيود جديدة للحد من تفشي وباء كورونا المستجد كوفيد 19، حسبما نشرت العربية عاجل على تويتر.

وقرر المغرب أن تستمر القيود الجديدة للحد من انتشار الوباء التاجي كوفيد 19، لـ 3 أسابيع.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية، الأربعاء 24 ديسمبر، تسجيل 2566 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 423214 حالة.

اقرأ أيضاً: طبيب مغربي: اللقاحات المكتشفة صالحة مع سلالة «كورونا» الجديدة

وأفاد بيان لوزارة الصحة المغربية، بأنه تم تسجيل 56 وفاة جديدة مرتبطة بالإصابة بالفيروس، ليصل عدد الوفيات إلى 7086 حالة، وتسجيل 2970 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 385895.

وأشار البيان إلى أن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل المختبرية، قد بلغ 3915740 منذ بداية انتشار الفيروس في المغرب 2 مارس الماضي.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة