شعار جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدنى
شعار جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدنى


آخر موعد للتقديم لجائزة «التميز» لمنظمات المجتمع المدني

حسني ميلاد

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 02:17 م

 أعلنت جمعية التطوير والتنمية، أن اليوم ٢٤ ديسمبر آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك في مسابقة «جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني» للعام الخامس على التوالي والتي تقام تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

وتستهدف المسابقة دعم وتطوير قطاع الجمعيات الأهلية وذلك لأهمية دورها في تفعيل برامج التنمية بقرى ومحافظات مصر.

تتنوع جوائز المسابقة بين العينية والمادية، بالإضافة إلى شهادات تميز و"المنح مالية" مقسمة إلى أربع فئات 150 الف  و100 الف  و75 الف  و50 ألف جنيهاً ويمكن لكل الجمعيات والمؤسسات الأهلية المشاركة في المسابقة والإطلاع على الشروط من خلال موقع الجائزة www.ngos-award.com.

يقول محمد فاروق حفيظ رئيس مجلس إدارة الجمعية: إن جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني هي جائزة سنوية ضمن مبادرة أطلقتها جمعية التطوير والتنمية عام 2016 تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي و تهدف  إلى دعم وتطوير قطاع الجمعيات الأهلية وتوفير سبل لرفع قدراتهم المهنية والإدارية. حيث تركز موضوعات الجائزة سنويًا على المشروعات التي تستهدف المشكلات المجتمعية وتساهم في العملية التنموية. 

وتركز موضوعات الجائزة على مختلف مجالات التنمية بغاية الوصول إلى التجارب الإبداعية والمشروعات الناجحة والمؤثرة في حياة الأفراد.

وتقوم لجنة الجائزة بالتركيز على جهود الجمعيات الأهلية في مصر في إحداث التنمية في المجتمع وحل مشكلاته، وأيضاً الإسهام في مساندة جهود الدولة في تلبية الاحتياجات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع وتتكون جائزة التميز من شهادات تميز ومنح مالية بالإضافة إلى جوائز عينية ويجب حصول الجمعيات الفائزة على نسبة 80% كحد أدنى في تقييم لجان التحكيم.

اقرأ أيضًا|  ورشة عمل حول اللائحة النموذجية المنظمة لعمل «رفيق المسن»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة