السياحة في مصر
السياحة في مصر


رغم التحذير من «كورونا».. السياحة المصرية قبلة الأجانب

مي سيد

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 02:41 م

شهد العالم بسبب جائحة كورونا غلق جزئي وتام ووقف رحلات الطيران وبرامج السياحة إلا أن مصر كانت الأوفر حظا، حيث استقبلت مليون سائح منذ استئناف فتح المنتجعات والمناطق الأثرية في شهر يوليو الماضي.

وفي خبر سار، استقبلت الأسبوع الماضي مدينة الغردقة فوج من السوق الألماني رغم تحذيرات السفر الصارمة من الحكومة الألمانية إلا أن السائح الألماني العاشق للشواطئ المصرية أصر إلى السفر لمصر حتى بدون تأمين سفر من قبل الحكومة الألمانية واستقبلت الغردقة  أول رحلة طيران قادمة من العاصمة الألمانية برلين على متنها 125 راكب، وذلك منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر في أول يوليو الماضي.

وفي هذا الصدد، أكدت نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة د. غادة شلبي أن مصر استقبلت سياح من بيلاروسيا وبولندا وهولندا وكازاخستان وتوقعت مع إعادة فتح المجال الجوي للبلاد العربية ستكون مصر الوجه السياحية المفضلة لهم.

وأوضحت د. غادة شلبي أن الإجراءات الاحترازية التي تم وضعها من قبل وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مجلس الوزراء بمعايير دولية والتي أشادت بها منظمة السياحة العالمية أعطت للسائح ثقة في المقصد السياحي المصري وفي المناطق الأثرية المصرية والمنتجعات السياحية المصرية.

إقرا أيضا| في ذكرى إنشائه.. 5 صور ترصد جمال قصر محمد علي بالمنيل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة