أسواق سياحية وافدة إلى مصر
أسواق سياحية وافدة إلى مصر


رغم جائحة «كورونا».. مصر استقبلت مليون سائح منذ يوليو الماضي

مي سيد

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 02:50 م

شهد العالم بسبب جائحة كورونا، غلقا تاما و جزئيا وتوقفت رحلات الطيران وبرامج السياحة بالعديد من البلدان، إلا أن مصر كانت الأوفر حظا حيث استقبلت مليون سائح منذ استئناف فتح المنتجعات والمناطق الأثرية في شهر يوليو الماضي.

و في خبر سار استقبلت الأسبوع الماضي مدينة الغردقة، فوجا من السوق الألماني رغم تحذيرات السفر الصارمة من الحكومة الألمانية إلا أن السائح الألماني العاشق الشواطئ المصرية أصر على السفر إلى مصر حتى بدون تأمين سفر من قبل الحكومة الألمانية، واستقبلت الغردقة أول رحلة طيران قادمة من العاصمة الألمانية برلين على متنها ١٢٥ راكبا، وذلك منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر في أول يوليو الماضي.

و في هذا الصدد أكدت نائبة وزير السياحة و الآثار لشئون السياحة د. غادة شلبي أن مصر استقبلت سياحا من بيلاروسيا و بولندا و هولندا و كازاخستان و توقعت مع إعادة فتح المجال الجوي للبلاد العربية ستكون مصر الوجه السياحية المفضلة لهم.

و أوضحت د. غادة شلبي، أن الإجراءات الاحترازية التي تم وضعها من قبل وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مجلس الوزراء بمعايير دولية و التي أشادت بها منظمة السياحة العالمية أعطت للسائح ثقة في المقصد السياحي المصري و في المناطق الأثرية المصرية و المنتجعات السياحية المصرية.

اقرأ أيضا| روسيا تشهد أكبر ارتفاع يومي لإصابات كورونا وتسجل 29935 إصابة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة