الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


معيط: الإرادة السياسية القوية سبب انطلاق منظومة «التأمين الصحي الشامل»

عواد شكشك- محمد عيسوي

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 03:45 م

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أنه لولا الإرادة السياسية القوية ما انطلقت منظومة التأمين الصحي الشامل.


وأضاف رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، في مؤتمر صحفي بمناسبة مضي عام على الانطلاق الرسمي لنظام التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، أن التاريخ يُسَّجل هذا المشروع القومي الضخم بأحرف من نور ضمن إنجازات كثيرة غير مسبوقة تشهد مصر انطلاقها فليس أثقل على الإنسان من عبء المرض: ماليًا ونفسيًا، وبين عشية وضحاها قد يجد أحدنا نفسه فريسة له؛ فيقع بين نارين: الألم، وحيرة البحث عن تكلفة العلاج.


وأوضح أن حلم توفير رعاية صحية متكاملة، وبمظلة تمتد لكل أفراد الأسرة، ظل يُراود كل المصريين، باعتباره حقًا من حقوق الإنسان الأساسية، وطال الانتظار حتى تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي مسئولية البلاد، وكعهده دومًا، وبرؤيته الثاقبة، وبقرار جرئ ومدروس، بادر بالإطلاق الرسمي لنظام التأمين الصحي الشامل من محافظة بورسعيد في نوفمبر ٢٠١٩، موجهًا بتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية.

 

ووجه معيط، أسمى آيات التقدير والامتنان للرئيس السيسي، الذي يقدم كل الدعم لهذا المشروع التاريخي، ويحرص على المتابعة الدقيقة لخطوات تنفيذه؛ باعتباره أداة رئيسية لإصلاح القطاع الصحي في مصر؛ ليؤكد سعيه الدؤوب لإرساء دعائم منظومة صحية متكاملة.

 

اقرأ أيضا «معيط»: أكبر عملية بالتأمين الصحي الشامل لا تتكلف ٣٠٠ جنيه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة