مسار العائلة المقدسة بالغربية
مسار العائلة المقدسة بالغربية


الغربية تنتهي من تطوير مسار العائلة المقدسة بسمنود

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 07:25 م

أكد الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، الانتهاء من جميع أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة بسمنود، مشيراً إلى أن المكان أصبح أكثر جمالاً وتطوراً مقارنة بهيئته قبل أعمال التطوير. 

أضاف نائب المحافظ أنه تم تطوير مسار العائلة المقدسة وهو عبارة عن شارع بمدينة سمنود بطول 250م وعرض 11م ويقع في منتصفه دير السيدة العذراء وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 8 مليون جنيه تنفيذ الهيئة القومية للإنتاج الحربى، وذلك فى إطار جهود المحافظة لتنشيط السياحة الدينية والمعالم الأثرية ووضعه على الخريطة السياحية ليكون عنصر جذب للسائحين للمحافظة.

وتشمل أعمال التطوير إعادة تأهيل الشارع بالكامل وعمل جميع العناصر التي تحقق الرؤية البصرية للمسار ودهان جميع الواجهات، بالإضافة إلى توحيد لافتات وواجهات المحلات وتجميل الميدان الرئيسي، تغيير كامل الأرضيات وواجهة الكنيسة والمسجد الموجودين بالشارع.

يذكر أن المسار سيعيد السياحة الدينية بقوه لمحافظة الغربية، ويجلب زيارات لسائحين أجانب لمتابعة نقاط المسار على مستوى الجمهورية.

وتم عمل دراسة تحليلية للموقع شملت كافة المتغيرات الموجودة ونقاط الدخول والخروج وأماكن البوابات وتم عمل التصميمات والقيام بزيارات ميدانية مستمرة للتأكيد على سرعة إزالة الإشغالات من محيط الكنيسة للتغلب علي الصعوبات التي واجهت المشروع بالمتابعة المستمرة والتنسيق مع الشركة المنفذة والإسراع في أعمال تطوير المسار وتحويله إلى مزار سياحي مما أدي لأن يكون المشروع هو أول جزء من المسار ينتهي في الجمهورية.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة