اللواء حسام الدين مصطفى
اللواء حسام الدين مصطفى


خاص| «الطرق والكباري»: كاميرات وإذاعة متخصصة لمراقبة الحالة المرورية

نشوة حميدة

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 08:02 م

 

كشف اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري والنقل البري، عن مواصلة العمل بنظام النقل الذكي ITS، لمتابعة الحالة المرورية بالطرق المختلفة بالنظام التكنولوجي الجديد، ورصد أي تجاوزات قد تتسبب في تعطيل الحركة أو التسبب في الحوادث، على غرار الطريقة الأوروبية.

اقرأ أيضا : «خبيرة»: «النقل الذكي» يقضي على الزحام وينهي أزمة الكثافة المرورية

وقال "مصطفى" في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن نظام النقل الذكي ITS الذي تم تفعليه بـ6 طرق رئيسية داخل مصر، هي: (طريق السويس- طريق الإسماعيلية- طريق شبرا/ بنها الحر- الدائري الإقليمي- طريق الإسكندرية/ الصحراوي- طريق السخنة)، مليء بالإمكانات الفنية التي تحقق الانضباط المروري.

وأشار إلى أن هذا النظام يتضمن تثبيت كاميرات على الطرق الرئيسية لمراقبة الحالة المرورية، لافتا إلى أن ذلك يستهدف زيادة معدلات الانضباط المروري ورصد التجاوزات "بالصوت والصورة" وتوضيح مدى وجود الشبورة من عدمه وكذلك رصد حالة الطقس على هذه الطرق، مع تفعيل غرامات مغلظة على المخالفين الذين رصدت الكاميرات تجاوزاتهم.

وذكر رئيس هيئة الطرق والكباري، أن نظام النقل الذكي its، يتضمن إنشاء إذاعة متخصصة لمتابعة الحالة المرورية عبر موجات FM، بحيث تبلغ رواد ومستخدمي الطرق وقائدي السيارات حالة الطريق، كما يتم توفير شاشات لتوضيح ذلك عبر الطرق.

وتابع: نظام النقل الذكي يلتقط أيضا الراكب غير الملتزم بربط حزام الأمان، وكذلك الذي يتحدث في الهاتف أثناء القيادة، والعربات المطلوبة أمنيا، والمركبات صاحبة السرعات المرتفعة، تحقيقا للانضباط المروري، مشيرا إلى تعميم هذا النظام على جميع الطرق المصرية خلال السنوات القادمة. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة