صورة من المهرجان
صورة من المهرجان


«التضامن» تحصد جوائز مهرجان يوسف شاهين لأفضل فيلم وسيناريو

أمنية فرحات

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 09:57 م

 

حصدت وزارة التضامن الاجتماعي جائزة أفضل فيلم تسجيلي بمهرجان يوسف شاهين  في دورته الحادية عشرة  عن فيلم "عيون بصيرة "، كما حصد الفيلم جائزة الجمهور أيضا.

أما عن فيلم "ديارنا الفيوم" فقد حصد جائزة أفضل سيناريو، وتسلم الجوائز المخرج مهند دياب مستشار التوثيق المرئي بوزارة التضامن الاجتماعي

اقرأ أيضا : مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن عن إعادة ترميم فيلم "الاختيار" لـ "شاهين"

وتم إنتاج فيلم "عيون بصيرة" بالتعاون مع مؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات البصرية في إطار الحملة التي أقامتها بالمؤسسة برعاية الوزارة عن التوعية بضعاف البصر في مطلع هذا العام  وحصل الفيلم بعد عرضه في المهرجان على إشادة واسعة من المخرجين والنقاد والجمهور. 


كما حصد فيلم "ديارنا الفيوم" على جائزة أفضل سيناريو والذي يتناول قصة سيدتين من الفيوم أصبحوا علامة فارقة في أهم ما تشتهر به المحافظة في مجال صناعة الخوص والخزف. 


يذكر أن وزارة التضامن تسعى لرفع الوعي العام بقضايا التضامن من خلال الأفلام التسجيلية القصيرة  واستطاعت الوزارة حصد العديد من الجوائز من خلال مشاركتها في مختلف المهرجان المحلية والدولية ومنها جائزة أفضل فكرة بمهرجان دلهي السينمائي بالهند وجائزة أفضل موضوع بمهرجان طنجة بالمغرب والمشاركة بفيلم مستورة بركن الفيلم القصير بمهرجان كان السينمائي الدولي على مدار الأعوام السابقة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة