عاكف
عاكف


خاص| أسعار الفائدة الجديدة على شهادات بنك مصر  

شيماء مصطفى

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 10:06 م

 

أكد عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن «لجنة الكو» في بنك مصر قررت تخفيض أسعار الفائدة على الشهادة الثلاثية الثابتة «شهادة القمة» ومدتها 3 سنوات ويصرف عوائدها شهريا.

وقال نائب رئيس بنك مصر، إنه تقرر تخفيض أسعار الفائدة على شهادة القمة بنسبة 1% لتنخفض من 12% إلى 11% سنويا ويصرف عوائدها بشكل شهري، موضحا أنه تقرر إلغاء الشهادة ذات العائد الربع سنوي.

شاهد ايضا : «100 عام على تأسيس بنك مصر» في مؤتمر بجامعة عين شمس

وأوضح عاكف المغربي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الشهادة ذات العائد المتغير تقرر تثبيتها تماشيًا مع قرار البنك المركزي المصري، اليوم الخاص بتثبيت أسعار الفائدة.

ويطبق سعر الفائدة الجديد، على الشهادات المشتراه الجديدة اعتبارًا من الأحد 27 ديسمبر، بينما تظل أسعار الفائدة كما هى للشهادات التي تم شراؤها من قبل قرار لجنة الأصول والخصوم في بنك مصر.

وتعد أسعار الفائدة على الشهادات والودائع وحسابات التوفير، أحد أهم الأهداف التي تتنافس البنوك عليها لجذب مدخرات العملاء، وتختلف معدلات الفائدة من بنك لآخر، ويتم التحرك في هذه الأسعار في حدود أسعار الفائدة التي يعلنها البنك المركزي بنسب تتراوح بين 0.5% إلي 1.5% ارتفاعًا أو انخفاضًا، وحسب سياسة كل بنك، ونوعية العملاء التي تستهدفها، بجانب مستويات السيولة التي يحتاجها كل بنك، وأعباء التكلفة التشغيلية للأموال.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصـري، اليوم الخميس 24 ديسمبر، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض في آخر اجتماع لها خلال العام الجاري.

وأوضحت لجنة السياسة النقدية، أنها قررت الإبقاء على كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 8.25 ٪، و9.25 ٪، و 8.75٪ على الترتيب.

كما قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الابقاء على سعر كل من الائتمان والخصم عند 8.75٪.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة