جانب من العالقين
جانب من العالقين


المصريون العالقون بالإمارات بعد حل مشكلتهم: «شكرا للرئيس ووزيرة الهجرة»

محمود كساب

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 11:30 م

 

حالة من القرحة سادت المصريين العالقين بدولة الإمارات، بعد حل مشكلتهم ونقلهم إلى فنادق للإقامة بالمجان، حيث كانوا يتجهون إلى الكويت، وبعد غلق المجال الجوي الكويتي أصبحوا عالقين بالإمارات.

شاهد ايضا : خاص| نرصد أوضاع المصريين العالقين بالإمارات بعد تدخل «الهجرة» لإنقاذهم

ورصدت "بوابة أخبار اليوم"، شعور المصريين بعد نقلهم إلى أحد الفنادق الشهيرة حيث وجهوا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ولوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على سرعة حل مشكلتهم.

وأكدوا أن وزارة الهجرة فور إبلاغها بمشكلتهم أرسلت على الفور مندوبًا لنقلهم من المطار إلى أحد الفنادق، حيث كانت الإقامة مجانًا.

كانت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد أعلنت تفعيل غرفة عمليات العالقين، عقب إعلان عدد من الدول، من بينها دولة الكويت، والمملكة العربية السعودية، غلق حدودها في إطار الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩).

ودعت وزارة الهجرة المواطنين الموجودين بشكل مؤقت "ترانزيت" في طريقهم لدولة الكويت، إلى تسجيل بياناتهم، لتيسير التواصل معهم، ومعرفة الأعداد المتضررة الموجودة بالخارج ،سواء في دولة الإمارات كدولة ترانزيت، أو أي دولة أخرى.

‎وأعلنت الوزارة سبل التواصل عبر الوسائل المختلفة الخاصة بالوزارة سواء نموذج التسجيل المرفق على الرابط التالي: https://forms.gle/opmmSVtydAETfSjE6، أو مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة متمثلة في الصفحة الرسمية على فيسبوك: https://www.facebook.com/Moemigegy/، أو البريد الإلكتروني: [email protected]، وكذلك عن الواتساب على الأرقام: 01069613755 / 01062437210.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة