صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الجيزة» في 24 ساعة| غلق مراكز تعليمية وإصلاح ماسورة مياه الشرب.. الأبرز

محمد وحيد

الخميس، 24 ديسمبر 2020 - 11:35 م

شهدت محافظة الجيزة، على مدار اليوم، العديد من الأحداث المهمة من أبرزها، غلق مراكز تعليمية، تحذيرات للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا، إصلاح ماسورة مياه الشرب.


حي بولاق الدكرور



تمكنت محافظة الجيزة من خلال حي بولاق الدكرور بشن حملات مفاجأة ومتتالية لضبط مراكز الدروس الخصوصية في نطاق الحي، لما لها من تأثير سلبي على العملية التعليمية، وعلى صحة الطلبة والطالبات في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد وسلالة كورونا الجديد.

 
وأسفرت الحملات عن ضبط ثلاث مراكز تعليمية وهي "سنتر تعليمي"، سنترvib، سنتر اكسفورد، سنتر سيتى ستارد، حيث قام أصحاب تلك المراكز التعليمية بمخالفة القانون والاجراءات الاحترازية والوقائية لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19".


 

اقرأ أيضا|عاجل| غلق مراكز تعليمية في الجيزة لهذا السبب


 وقاموا بجمع عدد كبير من الطلبة والطالبات وقد تم غلق تلك المراكز التعليمية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتم مصادرة كافة المستلزمات والادوات المستخدمة من كراسي وسماعات وادوات عرض، وقد تم ايداع المضبوطات مخازن حي بولاق الدكرور، وذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.


محافظة الجيزة توجه تحذيرات للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا

ناشدت محافظة الجيزة المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامة، أثناء التواجد في الأماكن العامة، وأماكن التجمعات للوقايه من فيروس كورونا .

وكانت رئاسة مجلس الوزراء أثناء ترأس رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، الأربعاء جددت التأكيد على ضرورة التزام المواطنين بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية؛ للتصدي لانتشار الفيروس.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة قيام مختلف الجهات المعنية بتطبيق هذه الإجراءات بشكل صارم في مختلف مواقع العمل والإنتاج، وذلك في ضوء ما نشهده مؤخرا من زيادة في عدد الإصابات.

وحذر د.مصطفى مدبولي، من أن الموجة الثانية من انتشار الفيروس التي ضربت عدة دول حول العالم أكثر انتشارا وخطورة من سابقتها، ومن ثمّ، فيجب العمل على تفادي الانزلاق إلى هذا المنحنى الخطير. 

ووجّه رئيس الوزراء بتشديد الحملات على الأماكن التي تخالف الإجراءات الاحترازية، وتطبيق العقوبات المُقررة في القانون وقرارات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

كما وجّه «مدبولي» بقيام الوزارات المختلفة باتخاذ ما تراه من إجراءات مناسبة وفق ظروف وطبيعة عملها؛ لتخفيف التزاحم في أماكن العمل، وإعطاء الأولوية في ذلك للعاملين من أصحاب الأمراض المُزمنة، على أن يكون لكل وزارة أو جهة حكومية الحرية والمرونة الكاملة لتحديد الأعداد وفق ما تقتضيه ظروف العمل، وبما لا يؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

إصلاح ماسورة مياه الشرب بشارع البصراوي


تقوم محافظة الجيزة من خلال حي شمال الجيزة وشركة مياة الشرب والصرف الصحي، بأعمال إصلاح كسر ماسورة مياه الشرب، بشارع البصراوي تقاطع شارع البوهي منطقة المنيرة الغربية، في حي شمال الجيزة.

وتم توفير سيارات مياه شرب للمواطنين بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياة لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح.

وتقوم إدارتي المتابعة والإشغالات بالمرور الدوري لظبط الشارع، ورفع مخلفات القمامة، والتصدي لجميع مخالفات الاشغالات، ومنع الباعة الجائلين من الوقوف في نهر الطريق والذين يتسببوا في اعاقة حركتي سير المواطنون  ومرور السيارات.

وقامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير سيارات مياه شرب للأهالي لحين عودة المياه إلي منازلهم.

جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بالعمل الفوري، حتى يتم الانتهاء من اصلاح تلك الماسورةالرئيسية، والتي تغذي منطقة سكنية كبيرة.

 

محافظ الجيزة يتفقد أعمال توسعه كوبري ترسا وطريق المحولات


تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال التوسعة الجاري تنفيذها بكوبري ترسا، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال التوسعة للطريق لاستكمال مسار محور محمد أنور السادات الموازي لشارع الأهرام لاستيعاب حجم الحركة المرورية المتوقعة في حال القيام بإجراء غلق كلي وجزئي لبعض القطاعات بشارع الأهرام أثناء تنفيذ الخط الرابع من المشروع القومى لمترو الأنفاق.

وتابع المحافظ ميدانيا، أعمال تحويلات الكابلات والمرافق بأحدي قطاعات العمل، مشيرا إلى أن أعمال توسعه كوبرى ترسا تشمل إزالة حوالي 8 باكيات من الجزء العلوي لجسم الكوبري وإنشاء مطلع بديل عنه موازي لجسم الكوبري ليستخدم كمحور مروري رابط للقادم من شارع ترسا ومتوجه إلى شارع خاتم المرسلين وذلك بهدف تنظيم الحركة المرورية بالمنطقة مؤكداً أن أعمال التوسعة من المقرر الانتهاء منها خلال شهرين حيث سيتم تكثيف المجهودات لسرعة إنهاءها . 

كما تفقد محافظ الجيزة أعمال التطوير والتوسعة الجاري تنفيذها بشارع المحولات بنطاق حى الطالبية والذى يعد أحد الشوارع الحيوية الرابطة بين شارعى الأهرام ومحمد انور السادات( ترسا ) وذلك للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال وإزالة أي معوقات. 

وأشار إلى أنه تم وضع طبقه الرصف الرابطة للطريق، وجارٍ تنفيذ أعمال دهان العقارات المتواجدة بطول الشارع، موجها بتجميل الجزيرة الوسطي ودعمها بالنخيل واعمدة الإنارة الجمالية لتتكامل الصورة الحضارية للمحور المروري والذى شهد أعمال تطوير بطول 500 م وتوسعة ليصل عرض الشارع إلى 40 مترا بدلا من وضعه السابق بعرض 13 مترا حيث ستساهم أعمال التوسعة في إحداث طفرة مرورية لما له من أهمية كأحد المحاور المتفرعة من شارع الأهرام والمؤدية إلى شوارع ترسا والثلاثيني والعروبة 

ووجه المحافظ، رئيس حي الطالبية بضرورة تنفيذ الأعمال بأعلى المواصفات مع سرعة الانتهاء منها وفقاً للجدول الزمنى المحدد لها لما للطريق من أهمية مرورية ومطلباً للمواطنين المترددين عليه.

 رافق المحافظ خلال الجولة، اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق واشرف تامر رئيس حي الطالبية .

غلق جزئي لشارع النيل في الجيزة لمدة يومين

أعلنت محافظة الجيزة، إجراء غلق جزئي لشارع النيل في الاتجاهين لمدة يومين، لقيام شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء برفع كفاءة شبكة الكهرباء بمستشفى حميات إمبابة.

وأشارت محافظة الجيزة في بيان، إلى أن الغلق الجزئي لشارع النيل يبدأ من الجمعة 25 ديسمبر حتى السبت 26 ديسمبر، على أن تكون الأعمال من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 5 صباحًا دون تعطيل الحركة المرورية.

من جانبه، وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي شمال الجيزة، بمتابعة تنفيذ الأعمال ورد الشيء إلى أصله عقب الانتهاء منها، مشيرًا إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة ستعين الخدمات المرورية لتنظيم الحركة المرورية بنفس الموقع، كما ستنشر الشركة المنفذة وسائل الأمن الصناعي والمساعدات الفنية في أثناء الأعمال.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة