ديربى مانشستر- أرشيفية
ديربى مانشستر- أرشيفية


«ديربي مانشستر» يُشعل الصراع في نصف نهائى كأس الرابطة الإنجليزية

أحمد فتحي

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 01:31 ص

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، كأس الكاراباو عن مواجهة نارية بين الجارين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.
وأجريت القرعة بعد انتهاء منافسات ربع النهائي، حيث ستقام منافسات دور الأربعة في أول أسبوع من العام الجديد.. أما المباراة الثانية، فستجمع مفاجأة المسابقة برينتفورد بتوتنهام الذي تغلب بدوره ستوك سيتي (3-1).
وكان مانشستر يونايتد شق طريقه إلى نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة بفوزه على مضيفه إيفرتون 2-0، وسجل إدينسون كافاني (88) وأنتوني مارسيال (90+6) هدفي اللقاء.
وقدم الفريقان أداء مشوبا بالحذر، وبدا واضحًا معاناة الطرفين من الناحية البدنية في الشوط الثاني، في ظل تأثرهما ببرنامج مباريات مزدحم في فترة أعياد الميلاد.
ومن المتوقع أن يعتمد مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولسكاير، على طريقة اللعب 4-2-3-1 أمام مانشستر سيتي، مثلما فعل أمام إيفرتون حيث وقف العاجي إريك بايلي إلى جانب هاري ماجواير في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين أكسل توانزيبي وأليكس تيليس.
وأدى الصربي نيمانيا ماتيتش دور لاعب الارتكاز بمساعدة من الفرنسي بول بوجبا، فيما تحرك الثلاثي برونو فرنانديو ودوني فان دي بيك ومايسون جرينوود، خلف المهاجم الصريح إدينسون كافاني.
أما مانشستر سيتي فتأهل إلى نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وذلك بعد اكتساح مضيفه آرسنال بنتيجة 4-1، في المباراة التي احتضنها ملعب الإمارات رباعية السيتي جابريل جيسوس (3) ورياض محرز (55) وفيل فودين (59) وإيمريك لابورت (73)، بينما سجل هدف آرسنال الوحيد ألكسندر لاكازيت (32).
فيما تأهل توتنهام هوتسبير إلى نصف النهائي بقيادة مدربه جوزيه مورينيو ، بعد تغلبه على ستوك سيتي بنتيجة (3-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب بريطانيا.
وسجل ثلاثية توتنهام جاريث بيل (22) بن ديفيز (70) وهاري كين (81)، بينما سجل هدف ستوك الوحيد جوردان تومبسون (53).
ويسعى مورينيو إلى تحقيق البطولة لتضاف إلى سجل بطولاته بإنجلترا والعودة من جديد لتحقيق الإنجازات ولكن مع فريقه الحالى توتنهام الذى لم يستطيع تحقيق أي بطولة حتى الآن.
أما برينتفورد فواصل نتائجه المبهرة، إثر فوزه الصعب والتاريخي على نيوكاسل يونايتد، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما في دور الثمانية.
فعلى ملعب برينتفورد، يدين الفريق القادم من القسم الثاني التشامبيونشيب، بالفضل في هذا الانتصار التاريخي للاعب الوسط الشاب جوشوا داسيلفا، صاحب هدف الفوز في الدقيقة (66)، والذي أهل الفريق نحو الدور نصف النهائي.
وواصل برينتفورد بهذه النتيجة مسلسل الإطاحة بأندية البريميرليج، والذي بدأ من الدور الثاني على حساب ساوثامبتون بهدفين نظيفين.
ثم بركلات الترجيح على وست بروميتش ألبيون في الدور الثالث، وبعدها في ثمن النهائي بثلاثية نظيفة في شباك فولهام، وأخيرًا على فريق عريق بحجم نيوكاسل يونايتد. كما استمر الفريق في إنجازه التاريخي، ببلوغ نصف نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة