صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| السكة الحديد: نمتلك 100 جرار لنقل البضائع وننقل 4.6 طن سنويا

نشوة حميدة

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 06:30 ص

 

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن إجمالي أسطول نقل البضائع في الهيئة، وأن القطاع يمتلك 100 جرار بطرازات مختلفة "ألمانية- أمريكية - كندية" ، وأنه تم التعاقد مع شركة جنرال إلكتريك GE لإعادة تأهيل 81 جرار وتوريد قطع غيار طويل الأجل لمدة 15 سنة شاملة الدعم الفني. 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن أسطول عربات نقل البضائع يبلغ 850 عربة ذات طرازات مختلفة تتناسب مع نوعية كل سلعة (صب - معبأ - سائل)، وأنه تم مؤخرًا توريد 120 عربة سطح جديدة لنقل الحاويات.

وأشار المصدر إلى تعاقد الهيئة مع مصنع "سيماف" على تصنيع عدد 75 عربة "هوبر" لنقل القمح، وجاري التعاقد على تصنيع عدد 160 عربة کشف قلاب لنقل السلع الصب.

وأوضح أن السكك الحديدية تنقل حاليا 4.6 مليون طن بضائع سنويا، وتستهدف الوصول الى 25 مليون طن في نهاية عام 2022 بالتوازي مع المشروعات الحالية الجارية لرفع قدرات شبكة خطوط السكك الحديدية وتحديث أسطول نقل البضائع من جرارات وعربات. 

وأشار إلى التخطيط لإنشاء خط سكة حديد لنقل البضائع لربط الشبكة الحالية بالميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر والمناشي بطول كيلومترا، وإنشاء خط سكة حديد مفرد لنقل البضائع من كفر داود الى مدينة السادات يتفرع من الكيلو 69 بخط (المناشي ۔ إيتاي البارود) بطول 35 كيلومترا، مع إعادة تأهيل خط (الفردان- بير العبد) لربط ميناء شرق بورسعيد بشبكة خطوط السكة الحديد، إضافة إلى مشروع إنشاء محطات تبادلية جديدة للبضائع (9 محطات تبادلية في منطقة الدلتا۔ 6 محطات تبادلية في الجنوب) تربط بين شبكة السكك الحديدية والطرق، خاصة بالقرب من المناطق اللوجستية المخطط إنشاؤها. 

وشدد على أن قائمة المشروعات الجديدة تضم مشروع تطوير خط (طنطا- المنصورة - دمياط) بطول ۱۲۰ كيلومترا سكة (ازدواج خط المنصورة- دمياط بطول 64 كيلومترا تحديث نظم الإشارات للخط بالكامل، بالإضافة إلى مشروع إعادة تأهيل خط أبوطرطور- قنا- سفاجا بإجمالي طول ۸۰۰۰ كيلومتر.

اقرأ أيضا

جسور الأحمال الثقيلة.. 9 كباري بدأت مشوار السكة الحديد «من أوله»
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة