ميسرة مقلد، الحاصل على شخصية العام بدولة النمسا
ميسرة مقلد، الحاصل على شخصية العام بدولة النمسا


فيديو| صاحب مبادرة «اتكلم عربي»: نسعى لحماية كبار السن من وباء كورونا

رأفت ماهر

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 10:23 ص

قال ميسرة مقلد، الحاصل على شخصية العام بدولة النمسا، بـمبادرة "اتكلم عربي"، إن حصوله على الجائزة، جاء سببا لمبادرته، في مساعدة كبار السن ، خلال أزمة كورونا، وذلك من خلال حمايتهم من الاختلاط الكبير بالكثيرين، وشراء احتياجاتهم ومستلزماتهم الأساسية.

وأضاف ميسرة مقلد ــ خلال مكالمة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" ــ أن المبادرة بدأت بأربعة أشخاص، وبعد ذلك وصلت لأكثر من 50 شخصًا، عندما لاقت ترحيبا وصدى واسعا متابعا : " وزيرة الهجرة، اتصلت بيا شخصيا، وتحدثت معي، وشاركت معها في مبادرة "أتكلم عربي

أوضح الحاصل على شخصية العام بدولة النمسا، أن تلقى طلبات المساعدة، كان من خلال تطبيق "انستجرام"، والتي تشمل كافة وسائل الاتصال بالمبادرة، كأرقام تليفونات، وإيميلات، من خلال مقدمة معلومات الصفحة، مؤكدا أن أسرته مهتمة وحريصة على حماية الثراث العربي والتحدث باللغة العربية.

يذكر أن، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، قد قامت بتحريم ميسرة مقلد الفائز بجائزة شخصية العام بالنمسا.


وجاء تكريم ميسرة، مقلد نتيجة جهوده المجتمعية وإطلاقه مبادرة نجحت في دعم ومساعدة كبار السن في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد التي اجتاحت العالم مؤخرا.


وكان قد تم إعلان الطفل ميسرة مقلد، سفيرًا للمبادرة الرئاسية «اتكلم عربي» في أوروبا، حيث أنه نموذج للاستعانة به في تنفيذ المبادرة كطفل مصري ولد بالعاصمة النمساوية فيينا ونشأ فيها، وبالرغم من ذلك فهو متمسك بالتحدث باللغة العربية، خاصة اللهجة المصرية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة