جانب من الحدث
جانب من الحدث


جامعة الملك سلمان تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

مروة فهمي

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 11:02 ص

نظمت كلية الألسن بجامعة الملك سلمان الدولية الأهلية بمدينة شرم الشيخ، احتفالية باليوم العالمي للغة العربية تحت رعاية أ.د.اشرف سعد حسين رئيس الجامعة، وإشراف أ.د.فايزة سعد مديرة البرامج بالكلية، وبحضور أ.د.تامر عباس مدير فرع شرم الشيخ وجميع أعضاء هيئة التدريس، وطلبة الجامعة بفرع شرم الشيخ.


وخلال كلمتة أكد أ.د.أشرف سعد حسين رئيس الجامعة، أهمية دعم الدراسات المتخصصة في اللغة العربية، مؤكدًا أن اللغة هي وعاء الفكر، وأكد سيادته على أهمية  الدراسات البينية بين اللغة العربية وسائر العلوم مما يُعلي من شأن لغة الضاد ويخدم الناطقين بها . 


كما أكد رئيس الجامعة، أهمية تنظيم مثل هذه الفاعليات بصفة دورية من خلال نادى اللغات، بمشاركة السادة أعضاء هيئة التدريس وطلبة الفرع، والشخصيات العامة.


وأشار أ.د.تامر عباس مدير فرع كفر الشيخ، إلى أهمية اللغة العربية للدارسين فى كافة الاختصاصات العلمية، وأن اكتساب مهارات اللغة العربية مطلب جوهرى فى التكوين الفكرى والثقافى للطلاب أيا كانت اختصاصاتهم العلمية.


وتناولت الناقدة الأدبية أ.د.فايزة سعد، على العلاقة بين اللغة والهوية والانتماء الوطنى، كما تناولت العلاقة بين اللغة الفصحى فى مستوياتها المختلفة واللهجات العامية،  مؤكدة على ضرورة الارتقاء بالمستوى اللغوى وأهمية التفاعل بين أعضاء هيئة التدرييس والطلاب والمجتمع المدنى للإسهام فى الارتقاء بالذائقة اللغوية للمجتمع ومحاربة القبح بالجمال للقضاء على المستويات غير اللائقة من الأداء اللغوى فى الشارع المصرى. 


وشهدت الفعاليات مشاركة بعض طلاب الجامعة من ذوى المواهب فى الكتابة الإبداعية والغناء فى الفاعلية، كما أنه فى إطار التفاعل بين الجامعة والمجتمع المحيط استضافت الفاعلية بعض شخصيات المجتمع من خارج أسواء الجامعة بمشاركة فنية،  حيث شاركت إحدى طالبات المدارس الثانوية بغناء قصيدة مصر تتحدث نفسها بمصاحبة بعض فنانى شرم الشيخ بالأداء الموسيقى .

شاهد ايضا :- اليوم.. انطلاق الدورة التدريبية الحادية عشر لـ 35 إماماً ليبياً

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة