البابا فرانسيس
البابا فرانسيس


البابا فرانسيس يهنئ العالم بعيد الميلاد المجيد

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 12:05 م

هنأ البابا فرانسيس العالم باحتفالات عيد الميلاد الجديد، الجمعة 25 ديسمبر عبر تغريده نشرها على حسابه بموقع «تويتر».

 

يأتي هذا وسط احتفالات محدودة للغاية في عيد الميلاد المجيد هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا وتحوره في عدد من البلاد من ذمنها بريطانيا وجنوب أفريقيا ونيجيريا.

اقرأ ايضًا: «مهد المسيح» لأول مرة في التاريخ بدون زوار في عيد الميلاد


أجبر هذا التحور والارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا عدد من البلاد على الإغلاق مرة أخرى ومنع الطيران أو قضاء أعياد الميلاد خارج حدود البلاد.


واقتصرت الاحتفالات في الكنائس على عدد قليل من رجال الدين والمصلين، حيث غاب الزوار على سبيل المثال هذا العام عن كنيسة المهد، وهي سابقة لم تشهدها مدينة بيت لحم بالضفة الغربية خلال الأعوام الماضية.


وفي تقرير لـCNN، الجمعة 25 ديسمبر، وصف عدد من الفلسطينيين العام بـ«الحزين» لعدم قدرتهم على الاحتفال بعيد الميلاد كما كان يحدث خلال الأعوام السابقة، فتقريبًا «لا شيء كان طبيعيًا هذا العام».


وقال التقرير إن ساحة المهد عادة ما تكون ممتلئة في ليلة كتلك بالكثير من الزوار والمصلين من داخل بيت لحم وخارجها، ومن كل مكان في العالم.


وتعلو أصوات الاحتفالات والترانيم وتنتشر العروض وتمتلئ الفنادق والمتجر والمطاع في كل مكان بالمدينة، وهي الفترة الأكثر رواجًا تجاريًا في المدينة خلال العام، لكن إغلاق الضفة الغربية هذا العام بسبب فيروس كورونا واقتصار الحضور على المواطنين من داخل بيت لحم.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة