قصور الثقافة بالسويس
قصور الثقافة بالسويس


«قصور الثقافة» تنظم ندوة لمناقشة التغلب على أزمة المياه

نادية البنا

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 01:38 م

نظمت الهيئة العامة لقصور عدد من المحاضرات الثقافية بفرع ثقافة السويس، حيث أعدت الهيئة بالتعاون مع وزارة الري والموارد المائية، محاضرة بعنوان «كيفية التغلب على أزمة المياه التى تتعرض لها البلاد» بمدرسة السيدة زينب الإعدادية بنات، حاضرتها ايمان قابيل مدير إدارة الإعلام بوزارة الري، وعاطف محمد مدير إدارة التوعية والإرشاد.

وتحدثت بأننا نواجه مشكلة العجز المائي فى ظل ثبات حصة مصر من مياه النيل وزيادة السكان وتغير المناخ، وأن الحكومة تضع استراتيجية من 4 محاور أبرزها تحسين المياه والترشيد واعتماد أساليب الرى الحديثة واستخدام التكنولوجيا، وتحدثا عن أهمية نهر النيل الذي يمد مصر بمعظم احتياجاتها من المياه.

كما عقدت مكتبة الطفل بقصر ثقافة السويس محاضرة بعنوان «في حب الوطن» حاضرتها د. حنان الأمير في وجود بعض من طلبة مدرسة محمود عباس العقاد، حيث تحدثت عن معنى اسم مصر وسبب التسمية، موضحة أن هذا الإسم جاء نسبة إلى أحد أبناء النبي نوح عليه السلام وهو مصرايم بن نصر بن حام بن نوح الذي سكن مصر بعد الطوفان.

كما تناولت المحاضرة تكريم الله لمصر بذكرها في القرآن الكريم وكيف حفظها من كيد المعتدين على مر العصور، وأكدت في ختام حديثها أنه لا فرق بين مسيحي ومسلم على أرض مصر، وإن الكل يسعى من أجل تقدمها ورفعتها لكي تظل عظيمة بين الأمم.

شاهد ايضا :- ختام فعاليات القافلة الثقافية بمركز ناصر ببني سويف

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة