حياة كريمة
حياة كريمة


تطويرالوحدات الصحية بصدفا وأبنوب وساحل سليم ضمن مبادرة «حياة كريمة» بأسيوط  

محمود مالك

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 01:40 م

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على أهمية المتابعة الدورية والمستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة والتعامل المباشر مع أي معوقات قد تقف أمام التنفيذ ووضع حلول عاجلة لها حتى يتم الإنتهاء منها في المواعيد المقررة لها مسبقاً، موضحاً أن إمكانات المحافظة بالكامل مسخرة لذلك وتعد من أهم أولوليات المرحلة الحالية خاصة المشروعات التي تقدم خدمات مباشرة للمواطنين بقرى ونجوع المحافظة.

وأشار المحافظ إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنفيذ وتطوير مشروعات تخدم المواطنين مع ضرورة الالتزام بجودة الأعمال وفقًا للاشتراطات والمواصفات القياسية لنهو الأعمال في توقيتاتها المحددة وبجودة عالية.  

وأوضح محافظ أسيوط، أنه تم تكليف قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء بالمرور الدوري على مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة» وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لها وتنفيذ خطة الدولة في هذ الشأن لتحقيق التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030، مضيفاً أن حسين كشك رئيس مركز ومدينة صدفا قد تفقد مشروع أعمال تطوير الوحدة الصحية لقرية مجريس لمتابعة سير العمل بها ومعدلات التنفيذ.

وتابع أسامه سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم، أعمال تطوير الوحدة الصحية بدير تاسا ومتابعة الأعمال للانتهاء منها في المواعيد المحددة لها والاطمئنان على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء العاملين بالمشروع للكمامات حفاظًا على صحتهم.

كما تفقد تاج جلال رئيس مركز ومدينة أبنوب أعمال تطوير وحدة طب الأسرة بعرب العطيات البحرية وذلك ضمن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لافتا أن الأعمال تتم تحت إشراف وزارة التنمية المحلية ومن تنفيذ هيئة الأبنية التعليمية لعدد 27 وحدة صحية بتكلفة 384 مليون جنيه ويتم تطويرها على نموذج التأمين الصحي الشامل.

وأكد على انتهاء معظم مشروعات المرحلة الأولى بعدد 60 قرية والبدء في تنفيذ المرحلة الثانية لعدد 90 قرية من القرى الاكثر احتياجًا للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير «حياة كريمة» لهم وتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية في القطاعات الخدمية المختلفة.  

اقرأ أيضا| الدقهلية في 24 ساعة| تطوير قرى مبادرة حياة كريمة ودعم مستشفيات الصدر

حياة كريمة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة