وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة


القوى العاملة: تعيين 854 شابا بالدقهلية

أسامة حمدي

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 01:41 م

 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الدقهلية بتعيين 854 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 10 من ذوي القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل»، المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين بلغوا 3718 شاباً منهم 17 من ذوى القدرات، وتوفير 31 فرصة عمل.

وأوضح الوزير أن المديرية قامت بصرف منح رعاية اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بواقع 23 ألف جنيه لـ10 عمال كرعاية اجتماعية، كما تم عمل شهادات أمان لـ283 عاملاً بمبلغ 141 ألف و500 جنيه.

وقال أحمد القللي مدير المديرية، في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر نوفمبر الماضي، إن المديرية  قامت بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 507 منشأة، وفى مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 454 منشأة وتم القيام بـ31 حملة نهارية للتفتيش الشامل من خلال مفتشي العمل، بالإضافة إلى تلقي 48 شكوى من بوابة الشكاوى الحكومية تم تسوية 4 شكاوى منها، وإحالة 15 شكاوى منهم للقضاء وجهات أخرى، وما زالت 29 شكوى منها تحت البحث والدراسة.

أما عن مجال استخراج تراخيص عمل الأجانب قامت المديرية باستقبال طلبات 6 أجنبياً، منهم 3 سوريين الجنسية، و3 فلسطينيين.

وأوضح مدير المديرية أنه في مجال التدريب المهني بدأت المديرية 6 دورات تدريبية في مجال التدريب التحويلي لـ68 متدربا، كما تعقد دورتان في وحدة التدريب المتنقلة الموجودة بإحدى قرى المحافظة.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، تابعت المديرية التفتيش على 153 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

شاهد ايضا :- وزير القوى العاملة: تحصيل 105 آلاف جنيه مستحقات ورثة متوفاة بالكويت

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة