أحد المتهمين وأمامه المضبوطات
أحد المتهمين وأمامه المضبوطات


مافيا تجارة الُعملة في قبضة «الداخليةۚ»

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 02:33 م

3 قضايا اتجار في النقد الأجنبي، خارج السوق المصرفية، استطاعت الأجهزة الأمنية، كشف ملابساتها من خلال تحريات مكثفة، قامت بها في 3 محافظات، وتمكنت من ضبط المتهمين بارتكابها.

في دمياط.. تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط صاحب محل هواتف محمولة، لقيامه بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي، متخذاً من المحل المشار إليه، مقراً لمزاولة نشاطه المؤثم، وبحوزته مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية، هاتف محمول يحتوي على محادثات تدل على نشاطه المؤثم.

وفي الدقهلية.. نجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط صاحب مكتب إستيراد وتصدير، لقيامه بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي، وتحويل الأموال من وإلى خارج البلاد، بما يعرف بنظام «المقاصة»، نظير عمولة عن كل عملية تحويل حيث يقوم ببيع العملة الأجنبية، للراغبين بالحصول عليها، وقيام عملائه بالخارج بتسليمهم النقد الأجنبي، على أن يتولى هو استلام ما يقابله بالعملة المصرية داخل البلاد، بالمخالفة لأحكام القانون، وبحوزته مبلغ مالى عملات أجنبية،  هاتف محمول يحتوى على محادثات تدل على نشاطه المؤثم.

وفي الغربية.. ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على صاحب مكتب إستيراد وتصدير، لقيامه بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي، متخذاً من دائرة مركز شرطة طنطا، مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي، وبحوزته مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة