ميمي شكيب
ميمي شكيب


في ذكري ميلادها..

حفظت ضد مجهول.. قضية مقتل دلوعة السينما المصرية «ميمي شكيب»

ميادة عمر

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 03:19 م

 

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة ميمي شكيب، التي عرفت في زمن الفن القديم بدلوعة السينما المصرية.

 

وعرفت ميمي شكيب، بجمالها ورقتها، والجميع كان يتهاتف عليها، ولكن الجمال لم يرحمها من القتل. ولأن في عالم الجريمة لا توجد جريمة كاملة، والتي تعد نظرية ثابتة لا تتغير بمرور الزمان، ولكن لكل قاعدة شواذ، فهناك جرائم قتل خرقت تلك النظرية وقيدت ضد مجهول، ومرت سنوات على ارتكابها، ولم يستدل على الجاني، سواء كان أبطالها سياسيين وفنانين وشخصيات عامة أو مواطنين عاديين، ولكن ظلت تفاصيلها لغزًا حير رجال الشرطة، ودفعتهم في أغلب الحالات إلى حفظ القضية تحت مسمى "ضد مجهول".


اسمها الحقيقى أمينة شكيب درست بمدرسة العائلة المقدسة، وعلى الرغم من أنها لم تكن متفوقة في دراستها، إلا أنها استطاعت إتقان اللغتين الفرنسية والإسبانية، وكانت منذ طفولتها تتميز بالشقاوة والخفة والدلع.


دخلت "ميمي" مجال السينما عام 1934 بفيلم "ابن الشعب"، نشأت خلال أحداث تصوير الفيلم علاقة حب بينها وبين الفنان "سراج منير" الذى تقدم للزواج منها، إلا أن أسرتها رفضت، وتكرر الأمر بعد سنوات من المحاولة حتى وافقت الأسرتان على الزواج، ليعيشا سويا 15 عاماً، قبل أن يتوفى "سراج منير" بعد إصابته بأزمة قلبية حادة في 1957، لتقرر ميمي عدم الزواج من بعده نهائيا.


وفي 20 مايو عام 1983، وجدت "ميمي شكيب" ملقاة من شرفة شقتها بوسط البلد، ولم يعرف أحد مرتكب الجريمة، وأخذت الأحاديث تتردد وقتها، أن الأمر مدبر، وقيدت القضية ضد مجهول.


 

اقرأ أيضا| أصيبت بالخرس والطرش.. حكاية قضية مخلة بالآداب تورطت بها «ميمي شكيب»

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة