حفر الصرف الصحى ببني مزار
حفر الصرف الصحى ببني مزار


حُفر الصرف الصحي تهدد حياة طلاب بني مزار 

وفاء صلاح

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 03:57 م

شهدت قرية نزلة جلف وطمبو بمدينة بني مزار بمحافظة المنيا وجود حفر لمشروع الصرف الصحي الذى تم البدء به ولكنه توقف، حيث طالب الأهالي من رئيس مجلس المدينة المهندس إسماعيل الفحام تسوية وردم حفر نتائج الصرف الصحي بالطريق الرابط بين القريتين. 

قال محمد الجرنوسي، أحد المواطنين، إن الطريق ضيق ويتسبب الحفر في وقوع حوادث مضيفا أن أطفال المدارس تمر به خوفا من سقوط أحد الطلاب داخل الحفر. 

وذكر «الجرنوسي» أن مشروع الصرف الصحي متوقف، ومع ذلك لم تردم تلك الحفر من قبل مجلس القرية للحفاظ على أرواح الطلاب والأهالي، مؤكداً أن الطريق لا يحتمل مرور سيارتين في وقت واحد بسبب ضيق الطريق، مطالباً من رئيس مجلس قروي بني علي بتسوية الطريق بالجليدر بداية من مدخل قرية نزلة جلف حتى أول طريق طمبو بسبب حفر الصرف الصحي لتجنب وقوع حوادث السير، وأن يتم وضع القرية ضمن الخطة الاستثمارية لعمل مشروع صرف صحى.

اقرأ أيضا|تدريب العاملين بالقطاع الصحي لتحسين جودة الخدمات الطبية بالمنيا

وأضافت مواطنة من أهالي قرية «طمبو» أن هناك حفراً طولياً يهدد حياه طلاب المدارس الإبتدائية بالخطر لقيام الطلاب باللعب على جانبي الحفر، الأمر الذي تخوف منه أغلب أولياء الأمور خوفا من سقوط أحد أبنائهم، لافتاً إلى أن أحد الطلاب قام بحدف زميلة بتلك الحفر لولا تدخل أحد الأهالي لإنقاذ الطفل قبل سقوطه في الحفرة والتعرض للخطر ونتج عنه وقوع مشاجرات بين أهالي القريتين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة