صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حتى بعد الحصول على اللقاح.. علماء يحذرون: لا تتخلى عن الكمامة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 04:38 م

 

على الرغم من أن لقاحات فيروس كورونا هي الأمل الذي يتمسك به الجميع للتخلص من الوباء الذي قلب حياة الجميع، إلا تقرير جديد نشرته شبكة «إيه بي سي نيوز» أشار إلى  ضرورة عدم التخلي عن الكمامات حتى بعد الحصول على اللقاح.


فحتى إن كنت من المحظوظين الذين تمكنوا من الحصول على لقاح كورونا، فإن المتخصصين يؤكدون أن الدراسات السريرية والاختبارات المعملية لا تحاكي الواقع، ومهما كانت النتائج واعدة، فإن الوقت لايزال مبكرًا لإصدار حكم نهائي حول مدة فعّالية لقاحات الفيروس التاجي والذي مازال يتحور في عدد من البلدان حول العام.


إضافة إلى ذلك، قال المتخصصون إن اللقاحات تتطلب حصول الشخص على جرعتين يفصل بينهما حوالي أسبوعين، وهي فترة لا يكتسب فيها الجسم المناعة اللازمة لمواجهة الفيروس.

اقرأ أيضًا: الفيروس المتحور يصل اليابان.. تسجل 5 حالات قادمة من بريطانيا


وحتى بعد الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح، فإن النتائج مازالت لا تثبت حتى هذه اللحظة أن اللقاح يعطي الأشخاص مناعة فورية لمواجهة الفيروس الأصلي أو الطفرات التي ظهرت مؤخرًا.


يذكر أن أوروبا أعلنت الجمعة 25 ديسمبر، تجاوز حالات الإصابة بفيروس كورونا لديها حاجز الـ25 مليون إصابة.


وكانت منظمة الصحة العالمية قد صرحت، أن اللقاحات التي تقدم الآن والتي يتم تطويرها من قِبل عدد من الشركات حول العالم هي المخرج الوحيد للأزمة التي نعيشها اليوم.


يأتي هذا وسط عدد من التحورات تشهدها دول مختلفة بالعالم لفيروس كورونا التاجي مختلفة عن الفيروس الأصلي الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية أواخر عام 2019


ومن بين الدول التي سجلت طفرات جديدة للفيروس، جنوب أفريقيا ونيجيريا وبريطانيا.


كما أعلن كل من لبنان واليابان، الجمعة، تسجيل أول حالات لديهم من الطفرة الجديدة المتحورة لفيروس كورونا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة