افتتاح مسجد الزبير بن العوام بإدفو
افتتاح مسجد الزبير بن العوام بإدفو


افتتاح 6 مساجد جديدة في كفر الشيخ وأسوان

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 04:49 م

 

افتتح الشيخ محمد يونس وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، وشريف هيكل رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، نائبا عن المحافظ جمال نور الدين، 4 مساجد جديدة بتكلفة إجمالية بلغت 8 ملايين و855 ألف جنيه.


وقال الشيخ يونس، إن المساجد التي تم افتتاحها هي المسجد الكبير في قرية آصف التابعة لمركز سيدي سالم والمقام على مساحة 723 مترا بتكلفة 3 ملايين و615 ألف جنيه، ومسجد التوحيد في قرية كفر قتة لمركز بيلا على مساحة 274.5 متر بتكلفة بلغت مليونا و372 ألفا و500 جنيه، ومسجد عزبة ميزار في قرية شنو مركز كفر الشيخ والمقام على مساحة 580 متراً، بتكلفة 2 مليون و900 ألف جنيه، ومسجد العقابية في مركز الرياض غرب والمقام على مساحة 193.5 متر بتكلفة 967 ألفا و500 جنيه.


وفي أسوان.. افتتح السكرتير العام للمحافظة حازم عزت نائبا عن المحافظ أشرف عطية، مسجد "الزبير بن العوام" في نجع دار الهنا قرية الغنيمية التابعة لمركز إدفو والمقام على مساحة 256 م2 بتكلفة 1,6 مليون جنيه، فضلا عن افتتاح مسجد الصحابة في نجع عواض التابع لمركز دراو والمقام على مساحة 160 م2 وبتكلفة مليون جنيه.


وقال الدكتور محمد عزت وكيل وزارة الأوقاف في أسوان - في تصريح اليوم - إن افتتاح المسجدين يأتي ضمن 18 مسجدا تم افتتاحها في مختلف مدن ومراكز المحافظة خلال الفترة الماضية.


وأشار إلى أنه يجري افتتاح العديد من المساجد الجديدة التي يتم إنشاؤها بالجهود الذاتية أو من خلال الوزارة، موضحا أنه يتم تكثيف جهود وأعمال التطهير والتعقيم في جميع المساجد بصفة دورية، مع الاستمرار في الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للمصلين من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار فيروس "كورونا"

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة