معيط وفوده افتتحا مبنى المديرية المالية في طور سيناء
معيط وفوده افتتحا مبنى المديرية المالية في طور سيناء


بتكلفة 15 مليون جنيه.. معيط وفودة يفتتحان مبنى المديرية المالية في طور سيناء

علي الشافعي

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 04:58 م

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مصر خلال 2022 سوف تصبح جميع الخدمات بها رقمية، والإيرادات مميكنة وسوف يطبق الايصال الرقمي في معظم تعاملات البيع والشراء، مشيرا إلى أنه في مصر في كل يوم يوجد جديد، مبينا أن الكلام سهل ولكن التغير على أرض الواقع للافضل صعب ويحتاج وقت.

 

وأشار وزير المالية، إلى أن الوزارة تقوم حاليًا بعمل خطة لتطوير كافة المديريات التابعة للوزارة، لبدء العمل بمشروع التحول الرقمي الذي أكد عليه الرئيس السيسي، من أجل ميكنة كافة الإدارات وربطها ببعض، وتحويل المنظومة الورقية إلى رقمية، لضمان السرعة والدقة في الخدمات التي تقدم للمواطنين.


جاء ذلك خلال افتتاح تطوير مبني المديرية المالية بطور سيناء برفقته اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والمستشار محمد عبد الوهاب رئيس هيئة الاستثمار واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي لتعمير سيناء.


وأوضح وزير المالية، أن التنمية في مصر تتم في كل محافظة وفي كل شبر من أراضيها، مشيرا إلى أن تطوير مباني المديريات سوف ينعكس في تقديم خدمات أفضل للمواطنين وقد تجول الوزير والمحافظ داخل المبني، واستمع لشرح من محمود إبراهيم وكيل وزارة المالية بجنوب سيناء الذي أشار إلى أن المديرية المالية أصبحت مبنى فاخر يليق بموظفي المالية، مشيرا إلى أنه تكلف 15مليون جنيه.


وأكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أن وزير المالية وافق علي دعم مسجد السلام الملاصق للمديرية المالية بمبلغ مليون جنيه، مشيرا إلى أن المحافظة تشهد طفرة غير مسبوقة في الخدمات الإلكترونية، موضحا أن معيط لن يتأخر في دعم  تطوير الخدمات الإلكترونية في تحصيل الإيرادات. وأضاف فودة، أن مصر خلال 2022 سوف تكون في مكان افضل بين دول العالم.


 وكان وزير المالية قد أدى صلاة الجمعة برفقته محافظ جنوب سيناء بمسجد الحق المبين بطور سيناء، وزار وزير المالية مزار حمام موسي ذلك المزار الأثري والتاريخي وأبدى إعجابه به.

 

الجدير بالذكر أن المديرية المالية تقع على مساحة إجمالية 5288 م2 والمبنى على مساحة 1000 م2 مكون من بدروم ودور أرضي ودورين علويين وتم تطوير المبنى بطابع حضاري حديث وواجهة من الكلادينج والكارتينو مزودة بأحدث أنظمة الأمن والمراقبة والبوابات الإلكترونية وغرفة أمن وتحكم مركزي بها شاشات مراقبة وأجهزة السيرفر لربط كافة اجهزة الحاسب الآلي بكافة الإدارات ببعضها لتوفير النفقات ووقت العمل ومواكبة التحول الرقمي والتكنولوجي بالإضافة لتجهيز النادي الإجتماعي بالمديرية وتطوير عدد 6 استراحات، وإنشاء شبكة الحماية المدنية ومكافحة الحرائق.

 

اقرأ أيضا | محافظ جنوب سيناء يدعو الشعب الروسي لزيارة شرم الشيخ

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة