حمار يعمل كومبارس ويتقاضى أعلى أجر مسرحي بمصر
حمار يعمل كومبارس ويتقاضى أعلى أجر مسرحي بمصر


حمار يعمل كومبارس ويتقاضى أعلى أجر مسرحي بمصر

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 05:42 م

 

كتب: مصطفى الشويخ 


تشتهر إيطاليا بكونها مهد الأوبرا على مستوى العالم؛ حيث تأسست الأوبرا فيها البلد الأوروبي، أوائل القرن السابع عشر في مدينتي ماتوفا والبندقية،  كما كانت المقطوعات الفنية الأخرى من تلحين الملحنين الطليان في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين مثل روسيني وبيليني ودونيزيتي وبوتشيني وفيردي من بين أشهرها من أي وقت مضى وتؤدي اليوم في دور الأوبرا بالعالم.

 

تشتهر أيضاً لا سكالا في ميلانو باعتبارها واحدة من أفضل دور الأوبرا في العالم، ولعل أشهر مغني الأوبرا الإيطالية إنريكو كاروسو واليساندرو بونتشي والراحل لوتشانو بافاروتي وأندريا بوتشيلي على سبيل المثال لا الحصر.

 

وقد لعبت الموسيقى دوراً هاماً في الثقافة الإيطالية سواء كانت شعبية أو كلاسيكية، وابتكرت بعض الأدوات المرتبطة بالموسيقى الكلاسيكية بما في ذلك البيانو والكمان في إيطاليا، كما يمكن العودة في أصول الأنماط الموسيقية الكلاسيكية السائدة مثل سيمفونية وكونشرتو وسوناتا إلى ابتكارات القرنين السادس عشر والسابع عشر في إيطاليا.

 

اقرأ أيضًا| ما الشبه بين الراقصة ولاعب الكرة؟.. نجوى فؤاد تجيب

 

وفي واقعة طريفة نشرتها مجلة آخر ساعة في عام 1960؛ حيث قامت الفرقة الإيطالية بدار الأوبرا المصرية بعرض رواية «كافاليرى روستيكانو» على دار الأوبرا، وتعاقدت على تأجير حمار ليعمل مع الكومبارس في الرواية التي تقدمها هذه الفرقة وفي كل يوم يقف الحمار بجوار المسرح وعندما يجيء دوره يدخل وعليه «بردعة جديدة» وهو يحمل على ظهره «قدرتين» كبيرتين.

 

وفي وسط المسرح يتوقف الحمار لترفع «القدرتان» من فوق ظهره، ثم ينسحب خارجًا بحيث لا يستغرق دوره أكثر من  5 دقائق، ويتقاضى جنيهًا مصريًا في كل يوم مقابل قيامه بهذا الدور، حتى أصبح أكبر أجر يتقاضاه كومبارس في دار الأوبرا.  

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة