المتهمون
المتهمون


«مُسجل» وراء إضرام النيران في مصحة لعلاج الإدمان بالإسكندرية

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 05:47 م

دفع 6 أشخاص، حياتهم ثمنا لعلاج الإدمان، ووقعوا فريسة لمجموعة من الخارجين عن القانون، وكانت نهايتهم مأساوية، داخل المصحة التي اشتعلت فيها النيران، ولقوا مصرعهم بداخلها.

تلقى قسم شرطة الدخيلة، بلاغا بنشوب حريق وانبعاث أدخنة من داخل فيلا «مُخصصة كمصحة لعلاج الإدمان» بدون ترخيص كائنة بدائرة القسم، على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وتم السيطرة على الحريق وإخماده.

بالفحص تبين أن الفيلا مكونة من طابقين، وانبعاث الأدخنة من إحدى غرف الطابق الأول، وانتشارها بخمسة غرف أُخرى بذات الطابق، مما أدى إلى وفاة 6 أشخاص وإصابة 2 آخرين، جميعهم من النزلاء، وتم ضبط المدير المسئول عن المصحة «له معلومات جنائية»، وبمناقشته اعترف بقيامه بالاشتراك مع اثنين آخرين «محددين» باستئجار الفيلا وإدارتها كمصحة بدون ترخيص لعلاج الإدمان. 

وأضاف بقيام أحد النزلاء، بإضرام النيران بمرتبة داخل غرفة بالطابق الأول، لاعتراضه على حجزه، مما أدى لانتشار أدخنة كثيفة بباقى الغرف بذات الطابق، ووفاة وإصابة النزلاء سالفي الذكر، وهروبه عقب ذلك.

تم تشكيل فريق بحث جنائي، برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن الإسكندرية، حيث توصلت جهوده إلى تحديد مرتكب الواقعة مسجل شقى خطر مُقيم بدائرة القسم.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف تفصيلياً بارتكابه الواقعة، وقرر بإضرامه النيران بمرتبة بالغرفة المُشار إليها.

وتم استهداف شريكي مدير المصحة، و3 من العاملين بالمصحة «مشرفين»، مالك الفيلا، بمأمورية أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة